Voice of Preaching the Gospel

vopg

Jan-Feb 2012

بدأ صدور مجلة صوت الكرازة بالإنجيل منذ أربعين سنة. بدأت بالإيمان نبتة صغيرة، صارت مع السنين شجرة وارفة الظلال.

منذ بدأت صوت الكرازة، كان أمامها ثلاثة أهداف:

الهدف الأول، قيادة النفوس الغالية لنوال الخلاص بالإيمان بالمسيح المصلوب المقام.

الهدف الثاني، حثّ المؤمنين على قراءة ودراسة الكتاب المقدس بانتظام، والتعمّق في معرفة محتوياته لكي ينموا في النعمة، وفي معرفة سر الله الآب والمسيح، ويجدوا سلاحًا بتارًا يقاومون به كل هجمات الشيطان وتحديات العلم الكاذب الاسم.

اِقرأ المزيد: صوت الكرازة بالإنجيل تطفئ أربعين شمعة

المجموعة: كانون الثاني - شباط Jan-Feb 2012

Dr. Labibحاول الإنسان بكل علمه ومعرفته وفلسفته أن يجد تفسيرًا لوجود الكون.

وقف مذهولاً أمام عظمة الكون... أمام الشمس والقمر والنجوم، والنبات، والحيوان... وأخيرًا أمام نفسه كإنسان.

وبدأ بفكره المحدود يضع نظريات لتفسير الخلق... خرج بنظرية "الانفجار العظيم"، ثم بنظرية التطوّر التي ابتدعها داروين... ووجد نفسه صغيرًا، تمامًا كما قال داود الملك في المزمور: "إِذَا أَرَى سَمَاوَاتِكَ عَمَلَ أَصَابِعِكَ، الْقَمَرَ وَالنُّجُومَ الَّتِي كَوَّنْتَهَا، فَمَنْ هُوَ الإِنْسَانُ حَتَّى تَذكُرَهُ؟ وَابْنُ آدَمَ حَتَّى تَفْتَقِدَهُ؟" (مزمور 3:8-4).

اِقرأ المزيد: في البدء

المجموعة: كانون الثاني - شباط Jan-Feb 2012

القس رسمي

"هكَذَا قَالَ الرَّبُّ: اجْعَلُوا هذَا الْوَادِيَ جِبَابًا جِبَابًا". (2ملوك 16:3)

تقول كلمة الرب بفم الرسول بولس: "لاَ تَكُونُوا تَحْتَ نِيرٍ مَعَ غَيْرِ الْمُؤْمِنِينَ، لأَنَّهُ أَيَّةُ خِلْطَةٍ لِلْبِرِّ وَالإِثْمِ؟ وَأَيَّةُ شَرِكَةٍ لِلنُّورِ مَعَ الظُّلْمَةِ؟ وَأَيُّ اتِّفَاق لِلْمَسِيحِ مَعَ بَلِيعَالَ؟ وَأَيُّ نَصِيبٍ لِلْمُؤْمِنِ مَعَ غَيْرِ الْمُؤْمِنِ؟ وَأَيَّةُ مُوَافَقَةٍ لِهَيْكَلِ اللهِ مَعَ الأَوْثَانِ؟" (2كورنثوس 14:6-16)

من هذا النص الكتابي نرى أنه لا يليق بإنسان مؤمن أن يرتبط بشركة مع إنسان شرير، ولكن هذا عكس ما حدث مع يهوشافاط ملك يهوذا الذي قال عنه الوحي المقدس:

اِقرأ المزيد: اجعلوا هذا الوادي جبابًا جبابًا

المجموعة: كانون الثاني - شباط Jan-Feb 2012

Ammari

في هذه الحلقة، يتناول موضوعنا سفر الرؤيا الذي تكثر حوله الأسئلة والاستفسارات باستمرار لما يحويه من مصطلحات وإشارات نبوية وألفاظٍ ورموزٍ عن أحداثٍ قادمة، ومع ذلك فالكثيرون يستمتعون بقراءته، وكما يقول السفر نفسه لقرائه: "طُوبَى لِلَّذِي يَقْرَأُ وَلِلَّذِينَ يَسْمَعُونَ أَقْوَالَ النُّبُوَّةِ، وَيَحْفَظُونَ مَا هُوَ مَكْتُوبٌ فِيهَا، لأَنَّ الْوَقْتَ قَرِيبٌ" (رؤيا 3:1).

كاتب السفر هو يوحنا الحبيب ويشار إليه أحيانًا بيوحنا اللاهوتي أو الرائي، وهو نفسه كاتب إنجيل يوحنا ورسائل يوحنا الثلاث، وكلها أسفار مقدسة كتبت بوحي الله. إذ يقول الرسول بطرس في هذا برسالته الثانية:

اِقرأ المزيد: يسوع قال أنا جاي

المجموعة: كانون الثاني - شباط Jan-Feb 2012

الأخت أدما

التقيتُه مؤخّرًا صدفةً، بعد أن خرجت وزوجي من القاعة التي أُقيمت فيها مراسيمُ الجنازة لإحدى الأخوات الفاضلات. وهناك وبعد أن شرعت في إلقاء التحية عليه، ردَّ قائلاً: ذكّريني  باسمك يا أختي. ولمّا فعلتُ، نظر إليَّ بتفحُّصٍ وقال: أ..  أنتِ التي تكتبين في المجلة، أليس كذلك؟ قلت: نعم. عندها قال معلّقًا: نعم، نعم، أنت، أنت التي تكتبين عن المرأة! وهزَّ برأسه ضاحكًا. قلت له ببراءة مصحِّحة معلوماته: نعم، لكنْ بضعَ مرّات في السنة فقط وليس في كل عددٍ منها. عندها كان الوقت قد حان لنصافح أناسًا آخرين من الجمع المحتشد. فاستأذنت وتركته، أما سؤاله وتعليقه فلم يبرحا من ذهني. لأنني لم أكن متأكدة فيما إذا كان بتعليقه ذاك يذمُّني أم يمدحني!!

اِقرأ المزيد: وأرسَلَ إليها باقة من الزهور

المجموعة: كانون الثاني - شباط Jan-Feb 2012

logo

دورة مجانية للدروس بالمراسلة

فرصة نادرة تمكنك من دراسة حياة السيد المسيح، ودراسة حياة ورسائل بولس الرسول. عندما تنتهي من هاتين الدراستين تكون قد أكملت دراسة معظم أسفار العهد الجديد. تتألف كل سلسلة من ثلاثين درسًا. تُمنح في نهاية كل منها شهادة خاصة. للمباشرة بالدراسة، أضغط على خانة الاشتراك واملأ البيانات. 

صوت الكرازة بالإنجيل

Voice of Preaching the Gospel
PO Box 15013
Colorado Springs, CO 80935
Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
Fax & Tel: (719) 574-6075

عدد الزوار حاليا

99 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

إحصاءات

عدد الزيارات
10472154