Voice of Preaching the Gospel

vopg

201211cover"وها أنا معكم كل الأيام إلى انقضاء الدهر" (متى 20:28).
قبل مجيء المسيح، كان الإنسان يفتقد إلى الفضائل والصفات، من محبة، وطول أناة ، ولطف، وصلاح، ووداعة، وتعفف. ولكن لما جاء الرب يسوع، النور الحقيقي الذي يضيء في الظلمة استطاع التلاميذ أن يجدوا هذه الصفات، ويتذوّقون حلاوتها، ويتمتعون بها، نتيجة لمعرفتهم بشخصه ومعاشرتهم له.

اِقرأ المزيد: الرفيق الدائم

المجموعة: تشرين الثاني November 2012

الدكتور لبيب ميخائيل"ألطاف" جمع "لطف"، و"اللطف" بحسب ما جاء في المصباح المنير يعني الرفق، ويمكن القول أن اللطف هو الرحمة والرأفة والحنان.
وما الذي يمكن أن يقوله المؤمن الأمين في عيد الشكر مخاطبًا الرب أفضل من الكلمات التي نطق بها يعقوب:

اِقرأ المزيد: صغير أنا عن جميع ألطافك

المجموعة: تشرين الثاني November 2012

القس يعقوب عماريعند مجيء المسيح الثاني ستنوح جميع قبائل الأرض
"المسيح آتٍ ثانية!"، هذه معلومة يرددها الكثيرون على اختلاف معتقداتهم، إنما الفرق كبير بين من ينتظر المجيء الثاني للمسيح بإيمان وترقب واستعداد، وبين من يقول: نعم، المسيح سيأتي وكأن القضية مجرد معلومة يقر بها كأي خبر عابر.
شد انتباهي اليوم وأنا أتفكر بهذا آيةٌ في إنجيل متى أصحاح 24 تتحدث عن المجيء الثاني للمسيح وما يسبقه من علامات تؤذن بقرب مجيئه، تقول:

اِقرأ المزيد: عند مجيء المسيح الثاني

المجموعة: تشرين الثاني November 2012

الأخت أدما حبيبيفي صبيحةِ أحدِ أيامِ الخريفِ المنعشة، التقت هارييت Harriet صديقتها الحميمة وخَرجتَا معًا لتتمشّيا في الهواء الطلق، ولكي تتمتّعا بأمجادِ الصباحِ الباكر الجميلة. وحالما شاهدتْ هارييت أشعةَ الشمس وهي تحاول أن تَبزُغَ من بين طبقاتِ الضباب الرقيقة التي تملأ سماءَ الصباح، وطبقةَ الجليد تغطي سفوحَ الرَّوابي المليئةَ بالأوراق المزدانةِ بالألوانِ الأخَّاذة من أصفرَ وبرتقالي وبنّي، وهي تتساقطُ رويدًا رويدًا على الأرض الداكنة، عندما شاهدتْ كلَّ هذا فاضَ قلبُها بالشكر والامتنان، فقالت:

اِقرأ المزيد: لِمَنْ؟ وعَلامَ؟ وَلِمَاذَا؟

المجموعة: تشرين الثاني November 2012

"لأنكم تحتاجون إلى الصبر". (عبرانيين 36:10)
حتى متى يا رب لا تنتقم؟
لماذا ينجح الأشرار؟
لماذا تريني إثمًا وقدامي اغتصاب وسحق؟
أسئلة كثيرة تدور في رأس أولاد الله بسبب ضغوط الحياة ومضايقات الأشرار. ويظن البعض أن الرب لا يبالي أو يغفل عن تساؤلاتنا... لكن الواقع أن الأمر ليس كذلك، فالمشكلة فينا وليست في الله. إنها نقص في مادة هامة في داخلنا وفضيلة نحتاج أن نتعلمها ألا وهي الصبر.

اِقرأ المزيد: الصبـــر

المجموعة: تشرين الثاني November 2012

logo

دورة مجانية للدروس بالمراسلة

فرصة نادرة تمكنك من دراسة حياة السيد المسيح، ودراسة حياة ورسائل بولس الرسول. عندما تنتهي من هاتين الدراستين تكون قد أكملت دراسة معظم أسفار العهد الجديد. تتألف كل سلسلة من ثلاثين درسًا. تُمنح في نهاية كل منها شهادة خاصة. للمباشرة بالدراسة، أضغط على خانة الاشتراك واملأ البيانات. 

صوت الكرازة بالإنجيل

Voice of Preaching the Gospel
PO Box 15013
Colorado Springs, CO 80935
Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
Fax & Tel: (719) 574-6075

عدد الزوار حاليا

128 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

إحصاءات

عدد الزيارات
10472128