Voice of Preaching the Gospel

vopg

"ليس هو ههنا لكنه قام" (لوقا 6:24).
إن ذكرى قيامة رب المجد يسوع المسيح التي نحتفل بها في أواخر شهر أذار (مارس) 2013 حقيقة واقعية، وهي الأساس الذي يرتكز عليه إيمان كل مسيحي، وبقيامته بُعث الأمل والرجاء للعالم المحطّم الذي يعيش بدون أمل، وكتب للإنسان الخلود، وتأكدت له الحياة بعد الموت، لذلك كتب الرسول بولس:

اِقرأ المزيد: حقًا قد قام!

المجموعة: أذار March 2013

الدكتور القس لبيب ميخائيلالعقل هو العضو الذي ميّز الله به الإنسان عن الحيوان، وهو السلطة العليا التي تضبط تحركات وقرارات الإنسان. وهو أقسام: قسم يسيطر على الكلام، وقسم على الذاكرة، وقسم على الأعصاب، وقسم على حركة الأعضاء، وقسم على العواطف. والرب تبارك اسمه يطالب الناس باستخدام عقولهم حتى لا تتدهور حياتهم فيقول:

اِقرأ المزيد: بأي عقل تعيش!

المجموعة: أذار March 2013

الأخت أدما حبيبيأيها العزيز ثاوفيلس، يا مُحِبَّ الرب، إليكَ وللأمم وللناس أجمعين، وفي كلِّ مكان، شرعتُ أدوّنُ هذه الأحداثَ الجسام بشكلٍ شاملٍ ومفصَّل، لكي تكونَ أنتَ متيقِّنًا بالتمام، وعلى علمٍ بكلِّ ما سلَّمَنا إيَّاهُ الأوَّلون المتمسِّكون بالزِّمام، والذين كانوا منذُ البدءِ معاينينَ، وخادمين للكلمة بكلِّ اهتمام. إليكَ أكتبُ أيُّها الصديق العزيز بإرشادِ الروح القدسي، عَّما تتبَّعْتُه أنا بكلِّ دقةٍ وعنايةٍ لكي تعرفَ صحةَ الكلام الذي عُلِّمتَ به،  فيثبتَ ويكونَ بشارةً سارةً لكلِّ قارئٍ باحثٍ، وسامعٍ منصتٍ، ولكلِّ قاصٍ ودانٍ، ولكلِّ بعيدٍ وقريب.

اِقرأ المزيد: وبزغَ فجرٌ جديدْ

المجموعة: أذار March 2013

القس يعقوب عمارييطلعنا إنجيل لوقا في أصحاحه الثاني على مشهدٍ يجمع ما بين حدث الميلاد وحدث الصلب في لوحةٍ واحدة! ففي النصف الأول من الأصحاح، يحدثنا عن قصة ميلاد المسيح وما جرى من أحداث حولها، أما النصف الثاني من الأصحاح فيتحدث عن حدث الصلب وآثاره بكلماتٍ غاية في الدقَّة، وحسن الصياغة، وجمال التعبير، مغلفة بأسلوب رمزي ممعنٍ بالإيجاز يثير الدهشة.

اِقرأ المزيد: وُضِع لعلامةٍ تُقاوَم

المجموعة: أذار March 2013

الدكتور صموئيل عبد الشهيد"وإذا حجاب الهيكل قد انشق إلى اثنين من فوق إلى أسفل، والأرض قد تزلزلت، والصخور تشققت، والقبور تفتّحت وقام كثير من أجساد الراقدين وخرجوا من القبور بعد قيامته ودخلوا المدينة المقدسة وظهروا لكثيرين" (متى 51:27-53).
"وبعد السبت عند فجر أول الأسبوع جاءت مريم المجدلية ومريم الأخرى لتنظرا القبر. وإذا زلزلة عظيمة حدثت لأن ملاك الرب نزل من السماء وجاء ودحرج الحجر عن الباب وجلس عليه" (متى 1:28-2).
لا نجد أي ذكرٍ لهاتين الزلزلتين إلا في إنجيل متى الذي عرض علينا قصتيهما بإيجاز شديد.

اِقرأ المزيد: زلزلتان للحياة

المجموعة: أذار March 2013

logo

دورة مجانية للدروس بالمراسلة

فرصة نادرة تمكنك من دراسة حياة السيد المسيح، ودراسة حياة ورسائل بولس الرسول. عندما تنتهي من هاتين الدراستين تكون قد أكملت دراسة معظم أسفار العهد الجديد. تتألف كل سلسلة من ثلاثين درسًا. تُمنح في نهاية كل منها شهادة خاصة. للمباشرة بالدراسة، أضغط على خانة الاشتراك واملأ البيانات. 

صوت الكرازة بالإنجيل

Voice of Preaching the Gospel
PO Box 15013
Colorado Springs, CO 80935
Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
Fax & Tel: (719) 574-6075

عدد الزوار حاليا

101 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

إحصاءات

عدد الزيارات
10558084