Voice of Preaching the Gospel

vopg

201407

دنا شاب من ضريح أعجبه نقشه، فقرأ هذه الكتابة: "تذكروا أننا كما أنتم كذا كنا، وكما نحن تكونون، فاستعدوا للموت واتبعونا". فأخذ الشاب قلمه وكتب تحتها "أما على اتباعكم فلا أقدر ما لم أعلم اتجاهكم، هل هو إلى فوق أو إلى أسفل".

اِقرأ المزيد: إلى أين؟

المجموعة: تموز/آب July/August 2014

الدكتور القس لبيب ميخائيلقد يكون اسم يعبيص غريبًا على السمع، لكن أمه أطلقت عليه هذا الاسم لأنها ولدته بحزن، ومعنى اسمه "صانع الأحزان".  لكن يعبيص لجأ إلى الله بالصلاة ليجعل من صلاته بركة للكثيرين. وصلاة يعبيص تلفت الانتباه، فمع أنها صلاة قليلة الكلمات لكنها تضمنت كل ما يحتاجه الإنسان.

وهذه صلاة يعبيص: "وَدَعَا يَعْبِيصُ إِلهَ إِسْرَائِيلَ قَائِلاً: «لَيْتَكَ تُبَارِكُنِي، وَتُوَسِّعُ تُخُومِي، وَتَكُونُ يَدُكَ مَعِي، وَتَحْفَظُنِي مِنَ الشَّرِّ حَتَّى لاَ يُتْعِبُنِي». فَآتَاهُ اللهُ بِمَا سَأَلَ" (1أخبار 10:4).

وسندرس في هذه الرسالة صلاة يعبيص في كلمتين:

اِقرأ المزيد: صلاة يعبيص

المجموعة: تموز/آب July/August 2014

القس يعقوب عماريدخلَتْ العذراء المُطوَّبة إلى الهيكل لأول مرة بعد ولادة ابنها يسوع المسيح لتقوم بواجب ديني حسب شريعة موسى بخصوص كل ذكر فاتح رحم  (لوقا 22:2-25). وما أن دخلت عتبات بيت الله حتى قام أحد الأتقياء المتعبدين في داخل الهيكل، وهو سمعان الشيخ، وقد حلّ عليه الروح القدس، واقترب من العذراء وهي تحمل ابنها الوليد بين يديها، ولم يكن يعرفها من قبل، ولا سمع عن ميلاد مولودها، وبإلهام من الروح القدس، أخذ الطفل من عن ذراعَي أمه، ورفع نظره إلى العلاء وصلى فقال:

اِقرأ المزيد: المسيح... نور إعلان للأمم

المجموعة: تموز/آب July/August 2014

Mufid_Saidعبرانيين 18:12-24 وتكوين 10:4

يلخص كاتب الرسالة إلى العبرانيين رسالته في هذه الآية: "بل قد أتيتم إلى وسيط العهد الجديد يسوع وإلى دم رش يتكلم أفضل من هابيل". هذا الكلام موجّه إلى يهود عبرانيين تركوا اليهودية وآمنوا بالمسيح. وعلى الرغم من هذا كانت طقوس الديانة اليهودية تشدّهم، ولذلك يذكّرهم كاتب الرسالة أنهم قد تركوا العهد القديم (ويرمز إليه بجبل سيناء) ودخلوا إلى عهد أفضل (أورشليم السماوية).

اِقرأ المزيد: دم يتكلم!

المجموعة: تموز/آب July/August 2014

الأخت أدما حبيبيخبرانِ استوقفاني ورَدَ كلٌّ منهما في إحدى الصحف العربية لكن في وقتين مختلفين. الخبر الأول يحكي قصةَ أميرة عربية وسيارتها الرولز رويس الفاخرة، بلونها الزهري المميَّز، والتي تتجوَّل بها في شوارع لندن. بينما الثاني يسجِّلُ عملًا عظيمًا إذ ينوي أفقرُ رئيسٍ في العالم القيام به لسدِّ احتياج مئة طفل سوري فقدوا والديهم وأضحَوْا أيتامًا في ظلِّ الحرب التي يدور رحاها في سوريا.

اِقرأ المزيد: نحن الآتين من الشرق

المجموعة: تموز/آب July/August 2014

logo

دورة مجانية للدروس بالمراسلة

فرصة نادرة تمكنك من دراسة حياة السيد المسيح، ودراسة حياة ورسائل بولس الرسول. عندما تنتهي من هاتين الدراستين تكون قد أكملت دراسة معظم أسفار العهد الجديد. تتألف كل سلسلة من ثلاثين درسًا. تُمنح في نهاية كل منها شهادة خاصة. للمباشرة بالدراسة، أضغط على خانة الاشتراك واملأ البيانات. 

صوت الكرازة بالإنجيل

Voice of Preaching the Gospel
PO Box 15013
Colorado Springs, CO 80935
Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
Fax & Tel: (719) 574-6075

عدد الزوار حاليا

103 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

إحصاءات

عدد الزيارات
10476797