Voice of Preaching the Gospel

vopg

ما أجمل أن يحيا الإنسان ليرضي الله!!!

يعيش البعض لإرضاء أنفسهم، وغيرهم لإرضاء زوجاتهم أو أولادهم أو جيرانهم من حولهم. والمؤسف أنه هناك من يعيش لإرضاء الشيطان... لكننا كمؤمنين، يجب أن يكون شغلنا الشاغل هو إرضاء سيدنا وفادينا له المجد.

اِقرأ المزيد: كلمة العدد: إرضاء الله

المجموعة: تشرين الثاني November 2005

في وسط عواصف البحر ”أخذ [بولس الرسول] خبزاً وشكر الله أمام الجميع“ (أعمال 35:27).

فرق كبير بين أن يوجد معنا - وسط عواصف البحر وصعوبة الظروف - مؤمن مكرس للرب، لم يعاند الرؤيا السماوية... أو أن يوجد معنا مؤمن متمرد على أمر الرب يحاول الهرب من وجهه.

اِقرأ المزيد: في مناسبة عيد الشكر: الشاكر وسط عواصف البحر!

المجموعة: تشرين الثاني November 2005

في حلقات سابقة تناولنا مصطلحَين لازما المسيح وعرّفا به، هما: ابن الله وابن الإنسان. وأوضحنا في ما أوضحناه أن بنوّة المسيح لله لا تعني البنوّة بمفهومها الجسدي المتعارَف عليه بين الناس، بل أنه هو ابن الله لأنه من ذات الله الذي جاء متجسداً وتراءى بين الناس كإنسان من دمٍ ولحم، ولذلك سُمّي أيضاً بابن الإنسان لأنه وُلدَ من فتاة عذراء طاهرة لم يسبقها أي نوع من العلاقة أو الملامسة الجنسية بين ذكرٍ وأنثى.

اِقرأ المزيد: نبوخذنصّر رأى المسيح!

المجموعة: تشرين الثاني November 2005

يعجبُني صوتُ الطبيعة حين أتمشَّى في الصباح الباكر. فأسمع زقزقةَ العصافير، وصهيلَ الخيل في المزرعة، ونقيقَ الضفادع في الغدير. وأنصتُ والسرور يدغدغُ آذاني إلى تغريدِ الطيور، وهديلِ الحمام، وحَفيف الأشجار، وخريرِ المياه. فأؤخذُ بأصواتِ الطبيعة المتنوّعة، وبالحديث الذي لا يُسمع له كلام. فهنا أغصانٌ تتمايل، وهناك أخرى تتأرجحُ مع نسيماتِ الصباح العليلة، وهذا سنجابٌ يتنقَّل بحريةٍ عساهُ يجدُ ما تلتقطه يداه ليقرضَه بفمه. هذه هي الطبيعةُ الخلابةُ التي تحدِّث هي الأخرى بمجد الله وبعمل يديه وكأنِّي بها تحمَدُه وتشكرُه على عظم صنيعِه.

اِقرأ المزيد: صوتٌ يجلجلُُ، وآخرٌ يصدَحُ... وأنتَ؟ أتغرِّد أم تتذمَّر؟

المجموعة: تشرين الثاني November 2005

كان يسوع يحب مرثا وأختها ولعازر، وكانت هذه العائلة تبادل المسيح المحبة. ومع هذا نقرأ هذه الكلمات: ”فلما سمع أنه مريض مكث حينئذٍ في الموضع الذي كان فيه يومين“ (يوحنا 6:11).

مشهد مؤلم فعلاً، بالإضافة إلى كونه محيِّراً. هنالك الكثير من الكلمات في الكتاب المقدس كالسقوط، والخطية، والفداء، والكفارة، والمسامحة، والتبرير، والإيمان، والحياة الأبدية، والسماء. لكن أعظم كلمة تبقى، المحبة.

اِقرأ المزيد: ضرب الاستقرار في حياة مريم ومرثا: غربال المحبة

المجموعة: تشرين الثاني November 2005

”وكانت المياه تنقص نقصاً متوالياً إلى الشهر العاشر. وفي العاشر من أول الشهر، ظهرت رؤوس الجبال“ (تكوين 5:8).

 في الأصحاح السابق،ننجد أن الطوفان بدأ حين كان نوح ابن ست مائة سنة. وفي الأصحاح الثامن والعدد الثالث عشر نجد أن الطوفان توقّف وأن المياه جفت، في السنة الواحدة بعد الست مئة في الشهر الأول في أول الشهر من حياة نوح.

اِقرأ المزيد: رؤوس الجبال

المجموعة: تشرين الثاني November 2005

مهلاً عزيزي القارئ، قبل أن تلقي بهذه المجلة بعيداً أود أن أصارحك ببعض الأمور التي تهمك، وأرجوك أن تعطيني رأيا واضحاً وفكراً واعياً.

إلى متى ستظل تبحث عن السعادة والسرور في حلقة مفرغة من غير أن تعثر عليهما؟!

اِقرأ المزيد: إلى متى؟

المجموعة: تشرين الثاني November 2005

يتكلم الكتاب المقدس عن ثلاث مراحل للعالم. ومن المعروف أن كلمة ”العالم“ ترد في الكتاب المقدس بمعانٍ مختلفة يُمكن فهم كلٌّ منها بسهولة من القرينة. فأحيانا تعني ”الكَوْن“، أي الخليقة، كما جاء في (عبرانيين 3:11): ”بالإيمان نفهم أن العالمين أتقنت بكلمة الله، حتى لم يتكوَّن ما يرى مما هو ظاهر“. وفي قوله عن المسيح: ”الذي به أيضاً عمل العالمين“ (عبرانيين 2:1). وأحياناً تعني الجنس البشري، كما جاء في الآية الشهيرة: ”لأنه هكذا أحب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به، بل تكون له الحياة الأبدية“ (يوحنا 16:3).  وأحياناً تعني أسلوب ونظام هذا العالم ومبادئه، أي الجنس البشري في موقفه إزاء الله وإزاء الوجود على هذه الأرض. هذا هو ”العالم“ الذي يقول عنه الرسول يوحنا: ”لا تحبّوا العالم ولا الأشياء التي في العالم... لأن كل ما في العالم شهوة الجسد، وشهوة العيون، وتعظُّم المعيشة“ (1يوحنا 15:2-16).

اِقرأ المزيد: ”العالم“... في مراحله الثلاث

المجموعة: تشرين الثاني November 2005

بابا... أنا مريض... أرجوك يا بابا اشترِ لي الدواء!

ويتردد صوت زوجته الغاضبة في أعماقه:

سكير.. عربيد.. مقامر!!

وأحس الدنيا تدور به إلى عالم غريب مرعب.. جسده يتراخى فوق إفريز الكورنيش الذي يطل على الصخور السوداء، وعيناه تغرقان في شبه غيبوبة يحاول عبثاً أن يفرّ منها، وسحائب ضبابية تدنو منه... تدنو... تدنو... وتكفنه بقشعريرة رهيبة، وهدير الأمواج يصخب في رأسه مجنوناً يدعوه إليه كي يلقي نفسه إلى...

اِقرأ المزيد: قصة العدد: الابن الضال

المجموعة: تشرين الثاني November 2005

في كل بيتٍ حلَّ فيه، كانت ليسوع أمثولة رائعة نتعلم منها الكثير. يخبرنا البشير لوقا في الأصحاح العاشر من بشارته عدد 38-42 عن قصة ذلك البيت الذي كان لمرثا ومريم، وقد استقبلتا يسوع لإكرامه والحصول بالتالي على بركات وجوده هناك. وهذا المقطع الصغير يفتح لنا باب الحديث عن أهم الأمور التي تواجهنا في هذه الحياة، حيث ينتصب أمامنا وفي نفس ذلك البيت نموذجان من الناس في علاقتهما مع المسيح وفي أسلوب تعاملهما مع أمور هذه الحياة.

اِقرأ المزيد: النصيب الصالح

المجموعة: تشرين الثاني November 2005

تعرّف صديقي على المسيح واختبر الولادة الجديدة منذ زمن بعيد. وقتها امتلأت حياته بالبركات، ومضى ينمو في الإيمان بصورة ملحوظة أذهلت إيجابياً كل المحيطين به، وتمنى بل وتوقع الكثيرون - لصديقي هذا - حياة ممتلئة بالبركة ومجد الله واستخدامه له، وهذا ما حدث بالفعل.

اِقرأ المزيد: دردشة: الخادم والطريق

المجموعة: تشرين الثاني November 2005

عندما قال الزوج: ”زواجنا يجب أن ينتهي“... هل يرحل ويتخلى عني وعن أولادنا؟ أود أن أغيِّر مشاعري لكنني لم أستطع!

منذ بضعة سنوات مضت، فوجئت براشد زوجي يقول: ”إن زواجنا لا يمكن أن يستمر على هذه الحال التي وصلنا إليها“، إنه لم يعد يحبني وينوي السفر ليرحل عنا أنا والأولاد. في ذلك اليوم، استمعت إليه وهو يعدد الأخطاء التي كنت دائماً أرتكبها في حقه، منها قائمة بكل الانتقادات التي كنت أوجهها إليه، وعصبيتي الزائدة معه، وغضبي من أبسط الأشياء. لم أستطع وقتها الدفاع عن نفسي، فقد كان على حق!

اِقرأ المزيد:  زوجي يهددني

المجموعة: تشرين الثاني November 2005

عرفت بعضاً من المؤمنين الأقوياء الذين لهم صلوات مقتدرة قوية، ترتفع إلى السماء بقوة صاروخية، وكنت أتحير ما سر قوة هؤلاء المؤمنين؟ وأخيراً عرفت السر، إنهم اشتروا قوة الصلاة بالألم، ووصلوا إلى تلك المرحلة بعد أن محصهم الله في بوتقة الضيقات والانكسار.

اِقرأ المزيد: وقفة: لماذا يسمح الله لنا بالآلام؟! - الحلقة الثانية

المجموعة: تشرين الثاني November 2005

logo

دورة مجانية للدروس بالمراسلة

فرصة نادرة تمكنك من دراسة حياة السيد المسيح، ودراسة حياة ورسائل بولس الرسول. عندما تنتهي من هاتين الدراستين تكون قد أكملت دراسة معظم أسفار العهد الجديد. تتألف كل سلسلة من ثلاثين درسًا. تُمنح في نهاية كل منها شهادة خاصة. للمباشرة

صوت الكرازة بالإنجيل

Voice of Preaching the Gospel
PO Box 15013
Colorado Springs, CO 80935
Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
Fax & Tel: (719) 574-6075

عدد الزوار حاليا

206 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

إحصاءات

عدد الزيارات
3089608