Voice of Preaching the Gospel

vopg

ورد في الكتاب المقدس أكثر من 365 آية ضد الخوف أي بمعدل آية واحدة لكل يوم من أيام السنة. ففي هذه الآيات حل لمشكلة الخوف.201608cover

"لا خوف في المحبة، بل المحبة الكاملة تطرح الخوف إلى خارج." (1يوحنا 18:4) الخائف أو القلق يلازمه دائمًا شعور بالذنب، أما عندما تدخل المحبة، فتطرح هذا الشعور خارجًا وتحلّ الطمأنينة الداخلية النفسية.

قال أحدهم: "إن المحبة لديها قوة على تغيير العالم من الداخل وإعادة تنظيمه من الخارج. وعن طريق محبتنا لله نستطيع إعادة الحلقة المفقودة في حياتنا، ونستطيع التسامي في دنيا المثل والقيم الإنسانية النبيلة وذلك بمعزل عن الخوف والحيرة التي تنهشنا بلا هوادة."

اِقرأ المزيد: المحبة تطرح الخوف

المجموعة: آب (أغسطس) 2016

الدكتور القس لبيب ميخائيل

قلنا في مقالنا السابق إن الفلسفة الجديدة التي أفسدت الشباب تتلخص في نظريتين: النظرية الأولى: نظرية الحق النسبي، والنظرية الثانية الحياة للآن. وقد تحدثنا في المقال السابق عن نظرية الحق النسبي، وها نحن نتحدث في هذا المقال عن نظرية الحياة للآن.

اِقرأ المزيد: نظرية الحياة للآن

المجموعة: آب (أغسطس) 2016

الدككتور مفيد سعيد

لو تأملنا في حضور الرب في الكتاب المقدس، لرأيناه أحيانًا يمسك شيئًا، وهذا الشيء يمكن أن يكون موضوع تأمل ودراسة لنا لأنه يعلمنا الكثير... لماذا يمسك السيد في يده شيئًا؟ ولماذا هذا الشيء بالذات؟ وفي هذا المقام؟ 

اِقرأ المزيد: في يد الرب زيج وكأس

المجموعة: آب (أغسطس) 2016

القس يعقوب عماري

هذه دعوة لنكون أمناء على ما للغير. إ نها دعوة تقول: "لا تمد يدك لما ليس لك." أموال الغير إن طالتها يدك هي أمانة، حافظ عليها حتى تصل إلى أصحابها.

اِقرأ المزيد: الوصية الثامنة: لا تسرق

المجموعة: آب (أغسطس) 2016

الأخت أدما حبيبي

ما هي القيمة الحقيقية للأشياء؟ ساعة بـ ثلاثمئة دولار أم ساعة بثلاثة آلاف دولار هي الأفضل؟ بالطبع الجواب واضح أليس كذلك؟ فالأعلى سعرًا هو ذو القيمة النفيسة. لكن ما هو الفرق في النتائج؟

اِقرأ المزيد: بـ 300 دولار أم بـ 3000 دولار؟

المجموعة: آب (أغسطس) 2016

الأخ جوزيف عبدو

منذ أبدع الله خلق المسكونة، وأوجد الإنسان ليقطنها، سنَّ له شريعة للبقاء تقوم على منظومة الزرع والحصاد. "وَأَخَذَ الرَّبُّ الإِلهُ آدَمَ وَوَضَعَهُ فِي جَنَّةِ عَدْنٍ لِيَعْمَلَهَا وَيَحْفَظَهَا." (تكوين 15:2)

اِقرأ المزيد: مواسم الزرع والحصاد

المجموعة: آب (أغسطس) 2016

الدكتور صموئيل عبد الشهيد

لا بد لنا قبل أن نبحث في قضية الإيمان أن نلمّ أولاً بطبيعة هذا المصطلح وتعريفه. فالإيمان بحدّ ذاته، بل في اصطلاحه هو ليس مادة كالحجر أو الحديد أو الذهب، بل هو قوة روحية داخلية مصدرها الروح القدس. فالمملوء من الروح القدس هو حتمًا مملوء بالإيمان أيضًا.

اِقرأ المزيد: وزنة الإيمان في حياة الكنيسة

المجموعة: آب (أغسطس) 2016

القس بسام بنورة

هل فكرت بما يحدث في حياتك وأحوالك وظروفك مؤخرًا؟ وهل تواجه صعوبات ومشاكل وقسوة في الحياة بدون أي سبب ظاهر؟ وهل سألت نفسك مثل هذا السؤال: لماذا أمرّ بهذه الظّروف الصّعبة؟ وما الخطأ الذي ارتكبته لأعاني من هذه الآلام والأمراض والضّيقات؟ 

اِقرأ المزيد: الشقاء في حياة المؤمن

المجموعة: آب (أغسطس) 2016

الدكتور أنيس بهنام

سيفضي بنا سفر نحميا إلى نهاية تاريخ بني إسرائيل المدوّن في العهد القديم. اسم نحميا مشتق من كلمتين: "تعزية" و "ياه". فالجزء الأول من اسمه هو مثل اسم نوح، الذي حين وُلد دعاه أبوه لامك باسم نوح قائلاً: هذا يعزينا عن عملنا وتعب أيدينا من قِبل الأرض التي لعنها الرب." (تكوين 29:5) والنصف الثاني من اسمه "ياه" هو اختصار لاسم يهوه.

اِقرأ المزيد: دروس من سفر نحميا

المجموعة: آب (أغسطس) 2016

القس رسمي إسحاقبعد فشل كامل طوال ليلة، جهد فيها بطرس الصياد ورفاقه من غير أن يحصلوا على نتيجة ما، استعدوا للعودة إلى بيوتهم فارغين. ولكن الرب يسوع جاء ليعالج فشلهم ويعوّضهم بالصيد الوفير. وبعد كرازة قوية ناجحة أمر بطرس قائًلا: "أبعدْ إلى العمق وألقوا شباككم للصيد. فأجاب سمعان وقال له:

اِقرأ المزيد: الاعتراف بالحق فضيلة

المجموعة: آب (أغسطس) 2016

الأخ منير فرج اللهاقترب منا ونحن جالسان في بانيرا Panera نقرأ كتابنا صباح أحد أيام الصيف الجميلة. توقفنا ورفعنا وجوهنا إليه. قال:

هل يمكن أن أشارككما الجلوس على المنضدة لأتناول غدائي سريعًا؟

 أفسحنا له مكانًا مرحبين به، فالمكان كان مزدحمًا بالرواد؟

اِقرأ المزيد: كيف لا إيمان لكم؟

المجموعة: آب (أغسطس) 2016

القس منير رزق اللهتجاوز عدد سكان العالم اليوم سبعة مليارات نسمة، جميعهم من نسل آدم وحواء، هذا ما عدا الذين ماتوا وتواروا تحت التراب عبر آلاف السنين.

اِقرأ المزيد: أولاد آدم

المجموعة: آب (أغسطس) 2016

الأخ ثروت الضبعتكلمنا في العدد السابق عن دور الزوج وسنتكلم في هذا العدد عن دور الزوجة. وقبل أن ندخل في التفاصيل، أريد أن أنبه إلى أنه من المهم لكل من الطرفين (زوج وزوجة) عند قراءة هذه المقالات أن يعمد إلى تطبيق النصيحة على نفسه لا أن يستغلها ليستخدمها في إظهار نقاط ضعف شريكه أو معايرته. هذا الفكر يهدم ولا يبنى الآخر على الأطلاق.

اِقرأ المزيد: افهمي دوركِ كزوجة

المجموعة: آب (أغسطس) 2016

الدكتور ميلاد فيلبسفي سفر الخروج 11:12 يوصي الرب شعبه بعد أن يذبحوا خروف الفصح أن يأكلوه بالعجلة "هو فصح للرب"، لأن خروف الفصح يفصل ما بين أرض العبودية وأرض الحرية أو الأرض الجديدة. يأتي هذا الاختبار بعد أربعمائة سنة تحت عبودية الفراعنة القاسية.

اِقرأ المزيد: ليكن كل إنسان مسرعًا

المجموعة: آب (أغسطس) 2016

logo

دورة مجانية للدروس بالمراسلة

فرصة نادرة تمكنك من دراسة حياة السيد المسيح، ودراسة حياة ورسائل بولس الرسول. عندما تنتهي من هاتين الدراستين تكون قد أكملت دراسة معظم أسفار العهد الجديد. تتألف كل سلسلة من ثلاثين درسًا. تُمنح في نهاية كل منها شهادة خاصة. للمباشرة

صوت الكرازة بالإنجيل

Voice of Preaching the Gospel
PO Box 15013
Colorado Springs, CO 80935
Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
Fax & Tel: (719) 574-6075

عدد الزوار حاليا

237 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

إحصاءات

عدد الزيارات
3455320