Voice of Preaching the Gospel

vopg

October 2013 Coverتمر الأيام بسرعة مذهلة، وكأننا نريد إمساك الزمن أو اللحاق به لنحقق ما أمكن من إنجازات ومشاريع. والزمن لا يعرف حدًا للوقوف عنده وكأنه الحق الحق أو الدوامة الفارغة. وفي كلا التشبيهين تناقض كبير كما بين اليقين والشك. ويبدو أن هذه أنسب صورة يمكن إلصاقها بالزمن وبأهل هذا الزمان؛ هكذا الناس على حدي نقيض – بين الفضيلة والبُطل، بين الإيمان والإلحاد، بين الغنى والفقر، بين المرض والصحة، وبين السلام والحرب.

اِقرأ المزيد: الأمنية المشروطة

المجموعة: تشرين الأول October 2013

الدكتور لبيب ميخائيلسنناقش في هذه الرسالة السؤال الذي يسأله الكثيرون وهو:
ما مصير الذين لم يسمعوا عن المسيح، ولم تصل إليهم رسالة الإنجيل في الأقطار النائية والجزر البعيدة؟ كيف يتعامل الله معهم، وهو الإله الذي كل طرقه عدل وحق؟ هل سيكون مصيرهم الانفصال الأبدي عن الله أو الحياة الأبدية معه؟
ولكي نجيب على هذا السؤال الخطير إجابة صحيحة، لا بد لنا أن نعود إلى بداية الخليقة.

اِقرأ المزيد: إنهم بلا عذر

المجموعة: تشرين الأول October 2013

خادم الرب جوزف عبدوكثيرون من الناس لا يتوخّون من ملابسهم أن تحميهم من برد الشتاء، أو حرّ الصيف، ولكنهم فضلاً عن ذلك يريدونها أن تكون بالدرجة الأولى: غاية في إتقانها، بهية في رونقها، فريدة في أنواعها، وقيّمة في أثمانها. وذلك لكي يتفاخروا بمظهرها غير مكترثين بالجوهر... متناسين أنها ستبلى وتتهرّأ، وفي نهاية المطاف تنتفي مفخرتها بل يصبح همّ صاحبها كيف يتخلص منها ويرميها.

اِقرأ المزيد: أفخر الملابس

المجموعة: تشرين الأول October 2013

الأخت أدما حبيبياثنتا عشْرةَ سنة مرّتْ عليَّ وأنا أعاني من عبء المرض. حتى أنِّي فقدتُ كلَّ ما معي من المال. لم أعدْ أجرؤ على طلبه من زوجي ولا حتى من ابني اللذين يعملان ويكدَّان في سبيل تحصيله طيلةَ النهار. نعم، يتعبان ويجاهدان لكي يؤمِّنا لي وللعائلة احتياجات العيش. وها أنا أصرف أكثره عند الأطباء للمعالجة. ويا ليتني وجدتُ الشفاء.

اِقرأ المزيد: واستعادت رجاءُ رجاءَها

المجموعة: تشرين الأول October 2013

Marco Naseefماركو محب نصيف، رأيته كثيرًا في مؤتمرات الشباب، جمعتنا أحاديث قليلة، لكنها كانت كافية لتعطيني انطباعًا أنني أمام شاب صغير السن لكنه يتمتع بنضج ربما يفوق الأكبر منه سنًا. لم أرَه يومًا عابس الوجه؛ الابتسامة جزء من ملامح وجهه المشرقة، فلا تجد أمامك إلا الابتسام حين تستقبله.
كان والده محقًا حينما شهد عنه في حفل الوداع بأنه كان سببًا من أسباب الفرح والبهجة في البيت وبين أصدقائه. يطل من عينيه ذكاء حاد يؤكد نُضج وعُمق شخصيته، بينما ملامحه البريئة تعطيك انطباعًا عن البساطة المتناهية التي كان يتمتع بها، هادئ الطباع لكنه مملوء بالحيوية والنشاط في ذات الوقت. لم اسمع يومًا في أيٍّ من المؤتمرات التي حضر معنا فيها أنه كان طرفًا في مشكلة أو نزاع مع أحد، رغم أن مؤتمرات الشباب يكثر فيها الشد والجذب، خصوصًا في وقت الرياضة. لكنني لم أسمع أنه تسبَّب في مشكلة رغم أنه كان مهتمًا بالرياضة اهتمامًا واضحًا.

اِقرأ المزيد: عمر قصير تأثير كبير

المجموعة: تشرين الأول October 2013

القس رسمي إسحقدعا سمعان الفريسي شخص الرب يسوع المسيح إلى بيته ليأكل معه. ولا نعرف لأي غرض دعاه، هل لأنه اقتنع بعظمة شخصيته وتيقن أنه نبيًا للرب وليس إنسانًا عاديًا؟ ولكي يتعرف عليه أكثر وأكثر قدّم له الدعوة، أو لكي يكشف أي تصرف من الرب يسوع المسيح يرى فيه ضد ما علّم  به موسى في ناموسه، وعندما يرى شيئًا مخالفًا للناموس يبدأ بالتشهير به أمام الجماهير، وبذلك يكون قد أدّى خدمة ترضي رؤساء  الكهنة والكتبة والفريسيين. ولو كان هذا هو الهدف الحقيقي فلا بد أن تكون دعوة سمعان ليسوع بإيعاز منهم، والبعض يرجحون هذا الرأي لأن سمعان لم يقم بواجبات الضيافة المعهودة مثل غسل الأرجل، والتقبيل، ودهن الرأس بالزيت كما ظهر من حديث الرب يسوع معه.

اِقرأ المزيد: الغفران الإلهي

المجموعة: تشرين الأول October 2013


القس فضل ناجيتكررت هذه الكلمات أربعة مرات في إنجيل متى، قالها الرب يسوع للتلاميذ ثلاث مرات، ولبطرس مرة واحدة، وسيكون تأملنا من خلال هذه الكلمات كالآتي:

اِقرأ المزيد: يا قليلي الإيمان

المجموعة: تشرين الأول October 2013

أمامنا قصة أول مولود في التاريخ البشري، بل وأول متديِّن حاول الاقتراب إلى الله بطريقته الخاصة، وليس بالطريقة التي حدَّدها الله.  وهو أيضًا أول قاتل تائه وهارب في الأرض.
إنه قايين، الابن الأول لآدم وحواء، الذي أسمته أمه بهذا الاسم قائلةً: "اقتنيت رجلاً".

اِقرأ المزيد: هؤلاء هلكوا... قايين

المجموعة: تشرين الأول October 2013

الدكتور صموئيل عبد الشهيدورد في سفر إشعياء 1:42 عن المسيح: "هوذا عبدي الذي أعضده، مختاري الذي سُرّت به نفسي. وضعت روحي عليه فيخرج الحق للأمم".
وورد أيضًا في إنجيل متى 18:12 "هوذا فتاي الذي اخترته، حبيبي الذي سُرّت به نفسي. أضع روحي عليه فيُخبر الأمم بالحق".

اِقرأ المزيد: رجاء الأمم

المجموعة: تشرين الأول October 2013

القس نبيل داودقبل أن أختبر محبّة المسيح، كنت من أهل العالم أسير حسب مقاييسه. كنت أنتمي إلى عائلة مسيحية طقسية، وأزور الكنيسة فقط  في الأعياد والمناسبات الخاصة كالزواج والتعزية. كنت أجهل كل شيء عن المسيحية. كنت أعرف بأن المسيح أتى للمسيحيين، وموسى لليهود، ومحمد للإسلام. كان والدي غنيًا لأنه كان مهندسًا مدنيًا يعمل في المقاولات والمشاريع الضخمة، أما والدتي فكانت مدرِّسة لمادة الرسم في الثانوية للبنات. فبالرغم من أنني مسيحي، لم أكن أعرف معنى المسيحية!

اِقرأ المزيد: اختبار تجديد القس نبيل داود

المجموعة: تشرين الأول October 2013

الدكتور أنيس بهنام"وَنَطْلُبُ إِلَيْكُمْ أَيُّهَا الإِخْوَةُ: أَنْذِرُوا الَّذِينَ بِلاَ تَرْتِيبٍ. شَجِّعُوا صِغَارَ النُّفُوسِ. أَسْنِدُوا الضُّعَفَاءَ. تَأَنَّوْا عَلَى الْجَمِيعِ" (1تسالونيكي  14:5).
سنتأمل باختصار فيما جاء في هذه الآية الجليلة:

اِقرأ المزيد: أنذروا تشجعوا أسندوا

المجموعة: تشرين الأول October 2013

الدكتور ناجي منصورعندما جاء الرب يسوع المسيح إلى أرضنا، جاء ليرفع عنا حكم الموت، هذا الحكم الذي كان من نصيب كل إنسان. جاء ليصالح الإنسان مع الله. جاء ليخّلص الخاطئ ويرفع عنه خطاياه. جاء ليرفع رأسه المنحني، ويمنع عنه الخجل واليأس. جاء ليحقق وحي الكتاب المقدس ويجيب رجل الله أيوب حين قال: "ليس بيننا مصالح يضع يده على كلينا" (أيوب 33:9). فعندما جاء المسيح كان هو المصالح وكان هو الإجابة، "أي إن الله كان في المسيح مصالحًا العالم لنفسه غير حاسب لهم خطاياهم" (2كورنثوس 19:5).

اِقرأ المزيد: المسيح والزناة

المجموعة: تشرين الأول October 2013

المهندس أنور عزيزنريد جميعًا أن نحصل على الراحة مع أننا أحيانًا لا نعرف عن سبب عدم الراحة فينا: هل هو ذهني الذي لا يتوقف عن التفكير؟ أم ضميري المتعب الذي يشعرني بالذنب ويخيفني من الاقتراب إلى الله؟ أم السبب هو أن قلبي الذي يشعر دائمًا أن إرادة الله ليست ما أصبو إليه وأتمناه لحياتي.

اِقرأ المزيد: ثلاثة دوائر للراحة في المسيح

المجموعة: تشرين الأول October 2013

الدكتور القس ميلاد فيلبسمن الثابت في علم البيولوجيا أن الخدمة هي أعلى وظيفة يقوم بها الكائن الحي. وقد صرح العالم الكبير هكسلي أن أكبر هزة أو انتكاس تصيب الكائن الحي هي إدراكه أنه لم يعد له أية فائدة في الحياة. وكل عضو لا يؤدي وظيفته يتقلص، وكل ما ليس له فائدة يزول من الوجود. لذلك إن الحيوانات التي تقضي حياتها في باطن الأرض تفقد قوة البصر، كما أن دماغ الإنسان الحديث أصبح كبيرًا ومتّقدًا من كثرة استعماله. وهذا يأتي بنا  إلى  التأمل في كلمات سبع:

اِقرأ المزيد: سباعيات الخدمة

المجموعة: تشرين الأول October 2013

نتقل إلى الديار الباقية الأخ صادق عبد المسيح بولس في كاليفورنيا بتاريخ 18 حزيران (يونيو) 2013، وهو من العابرين، وقد خدم الرب في مصر وأميركا لمدة طويلة. صوت الكرازة يقدم أحر التعازي لعائلته وذويه في الوطن والمهجر.

George Tannous

انتقل إلى الديار الباقية الأخ جريس عساف طنوس في إنديانا بتاريخ 7/7/2013. صوت الكرازة يقدم أحر التعازي لعائلته وذويه في الوطن والمهجر.

اِقرأ المزيد: أخبار

المجموعة: تشرين الأول October 2013

logo

دورة مجانية للدروس بالمراسلة

فرصة نادرة تمكنك من دراسة حياة السيد المسيح، ودراسة حياة ورسائل بولس الرسول. عندما تنتهي من هاتين الدراستين تكون قد أكملت دراسة معظم أسفار العهد الجديد. تتألف كل سلسلة من ثلاثين درسًا. تُمنح في نهاية كل منها شهادة خاصة. للمباشرة

صوت الكرازة بالإنجيل

Voice of Preaching the Gospel
PO Box 15013
Colorado Springs, CO 80935
Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
Fax & Tel: (719) 574-6075

عدد الزوار حاليا

114 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

إحصاءات

عدد الزيارات
3218121