Voice of Preaching the Gospel

vopg

July 2013في هذه الأيام الصعبة ضلّ الكثيرون الهدف، وتحوّلوا عنه... وهكذا
تعددت الأهداف. فمنا من اهتمّ بالجسد، أو بالمال، أو بالمركز... والكثيرون انشغلوا بأمور كثيرة، بينما يكرر الرب يسوع لنا ما قاله قديمًا: "مرثا، مرثا! أنتِ تهتمين وتضطربين لأجل أمور كثيرة، ولكن الحاجة إلى واحد".

اِقرأ المزيد: الهـــدف

المجموعة: تموز July 2013

الدكتور القس لبيب ميخائيلسفر أيوب هو أقدم أسفار العهد القديم، وهو من الأسفار التي كتبت في الأصل شعرًا، وهو لا يزيد عن عشرين صفحة من القطع المتوسط لكنه يتضمن كنوزًا من الحكمة والمعرفة، ويدور السفر حول مشكلة آلام وتجارب القديسين، ويكشف لنا بعض ما يدور في السماء بين الله والشيطان.
قال عنه "فيكتور هوجو" Victor Hugo الكاتب الفرنسي ومؤلف رواية البؤساء: "إن سفر أيوب هو أفضل كتاب يكشف سر آلام المؤمنين".
وقال عنه الفيلسوف توماس كارليل: "إن سفر أيوب هو أقدم كتاب يتحدث عن مصير الإنسان بعد الموت، ومعاملات الله معه وهو على الأرض".

اِقرأ المزيد: الفصل الأخير في قصة حياة أيوب

المجموعة: تموز July 2013

الدكتور القس إبراهيم سعيدمضت على يوحنا المعمدان فترة قاتمة مظلمة، قضاها في السجن، عقابًا له على شهادته للمسيح الحق. وفي هذه الفترة، مرت بنفس يوحنا موجة من الشك البريء، إذ رأى المجرمين حوله أمثال هيرودس وهيروديا وابنتها ينعمون بأطايب الحياة وأمجادها، بينما يقاسي هو شظف العيش والحرمان، منتظرًا سيف هيرودس ليفصل رأسه عن جسده في أية لحظة، فأرسل اثنين من تلاميذه يسألان المسيح قائلين: "أنت هو الآتي أم ننتظر آخر؟".

اِقرأ المزيد: إنجيل المشوهين والمحرومين

المجموعة: تموز July 2013

القس يعقوب عماريعندما بدأت المسيحية أولى خطواتها أكدت على أن باب الخلاص والرجوع إلى الله باب مفتوح لكل الشعوب لتدخل في دين الله، وتتوّج المسيح ربًا مالكًا على القلوب. وسرعان ما انتشرت المسيحية في أوساط الشعوب الوثنية بدءًا ببلدان الشرق الأوسط، ثم إلى آسيا الصغرى، فأوروبا وشمال أفريقيا وغيرها من بلدانٍ شرقًا وغربًا، دون أن يدعمها سيفٌ أو رمح. فكان سلاحها الوحيد إعلان البشْرى السارة لكل الشعوب.

اِقرأ المزيد: المسيحية دعوة لكل الشعوب

المجموعة: تموز July 2013

نعى الرئيس الأمريكي باراك أوباما رائد الفضاء "نيل آرمسترونج" – وهو أول إنسان يهبط على سطح القمر – قائلاً إنه واحد من أعظم أبطال أميركا على مَرِّ العصور. والمعروف أن نيل آرمسترونج، الذي وُلِد في 5 أغسطس 1930 بأوهايو، ومات في 25 أغسطس2012، قام بعملية التحام ناجحة بين مركبتين في الفضاء وذلك في أول رحلة فضائية له.
وبينما يفخر الناس دائمًا ببعض الشخصيات لما تقوم به من أعمال الشهامة والشجاعة والإنجازات العظيمة.. ويلقِّبونهم بأعظم الرجال، يبحث الرب إلهنا – على مر التاريخ – عن مؤمنين به يلقبهم هو "بالرجال"، ليس لإنجازات أرضية زائلة، بل لأعمال رائعة قد سبق وأعدها لهم ليسلكوا فيها.
هل ترغب عزيزي أن تكون واحدًا من هؤلاء الرجال، وتمتلئ بهذه الفضيلة؟  أقصد: الرجولة الروحية.

اِقرأ المزيد: الرجولة الروحية

المجموعة: تموز July 2013

الدكتور صموئيل عبد الشهيدمن المألوف بمناسبة "عيد الأمهات" أن تُدبَج المقالات الرائعة للتعبير عن مشاعرنا الصادقة نحوهن وإطراء أفضالهن علينا، وهي أفضال لا تثمّن وجديرة بكل ثناء. فالمرأة التي تهزّ السرير بيمينها تهزّ أيضًا العالم بيسارها.

اِقرأ المزيد: أبي... كنت لي مثالاً

المجموعة: تموز July 2013

الأخ المهندس فضل حناالحياة طبيعتها العبوسة... عبست في وجوه الناس على مر الأيام، وستظل تعبس إلى ما شاء الله... ولذلك وصف أيوب الإنسان بأنه شبعان تعبًا. نعم، قد تبتسم الحياة لنا أحيانًا فنغتر بها، ونحسب أن عبوستها ذهبت إلى غير رجعة، أو على الأقل نرجو أن يكون الأمر كذلك ولكن هيهات..
لست من دعاة التشاؤم، ولكن أفضّل أن أكون واقعيًا، وأن أواجه الحياة على  حقيقتها. فكم من أناس تفاءلوا على غير أساس من الواقع، فصدمتهم الحقيقة صدمة مريرة. فمن أقسى الأمور على النفس أن نتوقع الراحة فنجد التعب، أن ننتظر الصفاء فيصدمنا الكدر، أو نأمل أن تبتسم الحياة فتطالعنا مكشّرة عابسة.

اِقرأ المزيد: عنـدما تعبـس الحيـاة

المجموعة: تموز July 2013

يسوع: لفظة الرقة والعذوبة، ومنطق المحبة والغفران، وشخصية الحنان التي تسكب التعزية والاطمئنان في النفوس الحزينة التعبة، وتحررها من عبودية الخطية، وتمنحها الغفران الأبدي.
يسوع: خلجة من قلب المؤمن، وسلام كيانه الدائم، ومحور وجوده وإيمانه، ومخلصه الأوحد، وماحي ذنوبه بجملتها.

اِقرأ المزيد: محبة المسيح تعلمنا الغفران

المجموعة: تموز July 2013

القس رسمي إسحق"مقدمين كل أمانة صالحة، لكي يزينوا تعليم مخلصنا الله في كل شيء" (تيطس 10:2).
ما من مرة قرأت هذه الآية إلا وتوقّفت أمامها طويلاً في تعجب واندهاش سائلاً نفسي: هل التعاليم التي صدرت من إله عظيم قدوس، صالح وكلي الحكمة، تحتاج إلى تجميل وتزيين؟! عندما تصدر تعاليم من البشر قد تحتاج إلى تزيين وتجميل أو تغيير وتبديل، وأحيانًا إلى محو وإزالة، لكن التعاليم الإلهية كما كنت أظن لا تحتاج إلى تزيين أو تجميل.

اِقرأ المزيد: تزيين التعاليم الإلهية

المجموعة: تموز July 2013

الدكتور أنيس بهنامالأصحاح الثاني عشر من رسالة الرسول بولس إلى المؤمنين في روما هو أصحاح مليء بالنصائح العملية للحياة الروحية، لذلك أرجو قراءة هذا الأصحاح بتمعّن. وسنلاحظ أنه يتكلم عن مسؤوليات المؤمن الحقيقي.
أولاً: نحو الله
ثانيًا: نحو المؤمنين الآخرين
ثالثًا: نحو الناس عمومًا
ورابعًا: نحو الأعداء

اِقرأ المزيد: السلوك المسيحي

المجموعة: تموز July 2013

خادم الرب جوزف عبدوينظر البعض إلى العهد القديم كمجموعة من قصص الأولين. وربما كان ذلك لأن فيه أسفارًا ترصد تاريخ الممالك والبلدان، وتشير إلى الأماكن، والأحداث، والأسماء، وطبائع أهل تلك الأزمان. ورغم أنهم لم يدرسوه، فإنهم ينكرون عليه صفة القدسية، لأنهم لم يدركوا الأهداف التي توخّاها الوحي المقدس من خلال وصف تلك الأحداث التي دُوّنت لكي تختصر سير بني الإنسان ومخططاتهم الذاتية وفشلها في تحقيق الرضى الإلهي، وتركّز على حاجة البشرية إلى شخص بار يفتدي بني البشر ويخرجهم من حالة السقوط والطبيعة الفاسدة.
فالكتاب المقدس في جميع أجزائه ليس مجلّدًا استعراضيًا لإظهار معرفة الذين كتبوه أو تقواهم، ولا هو لكسب الثناء والمديح، ولكن كل ما كتب هؤلاء هو موحى به بالروح القدس لخدمة بني الإنسان في كل زمان ومكان. ففي كل حادثة فيه موعظة تتكلم ولا تسكت حتى تؤدي ذلك الهدف النبيل.

اِقرأ المزيد: هابيل أول الواعظين

المجموعة: تموز July 2013

الأخت أدما حبيبيوتفتح فمَها لتنطقَ بكلماتٍ شبيهةٍ بالهَمْس، وبأسلوبٍ ينمُّ عن رهَفٍ في الحسِّ، وبأداءٍ يتظاهرُ بالنَّدم في القلب والنفس، على الفعلةِ البِئْس التي أقدمتْ عليها. وتوجَّه نظرُها من وراء نظَّارتها البيضاء، التي لم تستطع إخفاءَ معالمِ شخصيتها، إلى مجموعةِ المحلفّين مستنجدةً بهم، وملتمسةً منهم الرحمة، وطالبةً إليهم الترفُّق بها، وعدم الحكم عليها بالإعدام. إنَّها جودي أرييز Jodi Arias التي ملأت قصتُها المشينةُ صفحاتِ الشبكة العنكبوتية ووسائل التواصل الاجتماعي، كما احتلَّت مكانًا متصدِّرًا في الأخبار اليومية في أميركا لمدةٍ فاقتِ الخمسة أشهر ونيِّف في إحدى محاكم ولاية أريزونا. لقد أصدرت هيئة المحلَّفين ذاتها حكمَها بحق (جودي) بارتكاب جريمة قتل صاحبها Travis (ترافيس) من الدرجة الأولى، جريمة القتل المتعمَّد، عن سابق عزمٍ وإصرار. وهنا نسمع صوتها المتحشرج يستجدي الرحمة علَّه يجد صدى في آذان هيئة المحلفين، فيثير عطفهم عليها ورثاءهم لحالها، وشفقتهم لما آلت إليه حالها من يأس، حتى إنها وُضعت في غرفة منفردة في مستشفى للعلاج النفسي تابعة للسجن وجرت مراقبتها ساعةً بساعة لئلا تُقدم على الانتحار.

اِقرأ المزيد: استغاثة اللحظةِ الأخيرة

المجموعة: تموز July 2013

"وأما من جهتي، فحاشا لي أن أفتخر إلا بصليب ربنا يسوع المسيح"
(غلاطية 14:6).
يسألون عن معنى الصليب بالنسبة لي، هل هو رمز روحي أحترمه وأقدّره وأتعصب له إذا لزم الأمر؟ أم إنه قصة مثيرة للشجون يحلو لي أن أرددها كي أشعل المشاعر وأذرف الدموع؟ أم تراه موضوعًا للتأملات التقوية لا ينضب معينه؟ والحقيقة أن الصليب أكثر من هذا بكثير، إنه يتغلغل في أعماق الروح والنفس حتى يصبح نمط سلوك وطبيعة حياة.

اِقرأ المزيد: الصليب فخـري

المجموعة: تموز July 2013

الدكتور القس ميلاد فيلبسيسمى الجزء الثاني من الكتاب المقدس بالإنجيل، ويدعى "إنجيل الله" لأن الله هو الكاتب له، و"إنجيل المسيح" لأن المسيح هو موضوعه الرئيسي، و"إنجيل مجد المسيح" لأن مجد المسيح معلن في الإنجيل، و"إنجيل خلاصنا" لأن الإنجيل يمنحنا الأخبار السارة للخطاة، و"إنجيل السلام" لأن الإنجيل يعلن السلام مع الله ويمنح السلام مع الله، و"إنجيل الملكوت أو بشارة الملكوت" لأن من يقبله ويعمل به يصبح عضوًا في ملكوت الله، والبشارة الأبدية" لأن تلك الأخبار السارة هي سارة عن الأبدية. وقد استعمل جستن مارتن الشهيد كلمة "إنجيل" في كتاباته سنة 150م. إن الإنجيل هو سر عجيب لا يمكنك أن تستنفذ عمق معانيه وأنت تقرأه. مثلك في هذا مثل من يتطلع إلى النجوم في قلب ليلة ظلماء، كلما ازداد تمعنًا ازداد عدد النجوم في نظره. وهذا يقودنا إلى أنه:

اِقرأ المزيد: سباعيات الإنجيل

المجموعة: تموز July 2013
  • تهانينا لتخرج كل من القس إيهاب نجاح وهبة، وخادم الرب إدوارد أمين عبده لنوالهما درجة الماجستير في فلسفة الدراسات الكتابية المتعمقة من كلية اللاهوت الأمريكية بسان فرانسيسكو CA في 15/5/2013.

 

  • انتقل إلى الديار الباقية الاخ نادي حبيب في بني سويف بتاريخ 12 أذار/مارس 2013. وهو زوج شقيقة الدكتور القس ثروت سعيد راعي الكنيسة المعمدانية بآرلنجتون تكساس. صوت الكرازة يقدم أحر التعازي لعائلته وذويه.

    اِقرأ المزيد: أخبار ومؤتمرات

    المجموعة: تموز July 2013

logo

دورة مجانية للدروس بالمراسلة

فرصة نادرة تمكنك من دراسة حياة السيد المسيح، ودراسة حياة ورسائل بولس الرسول. عندما تنتهي من هاتين الدراستين تكون قد أكملت دراسة معظم أسفار العهد الجديد. تتألف كل سلسلة من ثلاثين درسًا. تُمنح في نهاية كل منها شهادة خاصة. للمباشرة

صوت الكرازة بالإنجيل

Voice of Preaching the Gospel
PO Box 15013
Colorado Springs, CO 80935
Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
Fax & Tel: (719) 574-6075

عدد الزوار حاليا

151 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

إحصاءات

عدد الزيارات
3228086