Voice of Preaching the Gospel

vopg

إن النصيحة التي يقدّمها مخلصنا لكل من يريد أن يصبح تلميذاً له هي هذه: اعمل حساب النفقة. فالله يفحص أولئك الذين يريدون الانضمام إليه، ويحثّهم أن يمتحنوا أنفسهم لئلا يبدأون حياة الإيمان ولا يستطيعون الاستمرار فيه.

اِقرأ المزيد: كلمة العدد: حساب النفقة

المجموعة: 200810

استرعى انتباهي وأنا أقرأ الأصحاح السابع عشر من سفر الملوك الأول تكرار كلمة ”هناك“ ثلاث مرات:
في المرة الأولى، ”انْطَلِقْ مِنْ هُنَا وَاتَّجِهْ نَحْوَ الْمَشْرِقِ، وَاخْتَبِئْ عِنْدَ نَهْرِ كَرِيثَ الَّذِي هُوَ مُقَابِلُ الأُرْدُنِّ، فَتَشْرَبَ مِنَ النَّهْرِ. وَقَدْ أَمَرْتُ الْغِرْبَانَ أَنْ تَعُولَكَ هُنَاكَ“ (1ملوك 3:17-4).

اِقرأ المزيد: هناك

المجموعة: 200810

المطلعون على حقائق التاريخ المسيحي عبر العصور يلاحظون أن المسيحيين منذ أن وُجدوا، آمنوا بالمسيح رباً حياً دائم الحضور،  تجسّدَ على الأرض بهيئة إنسان، وتجسُّده لم يلغِ لاهوته،  والمسيحية بذلك استمرَّت عبر تاريخها الطويل تحتفظ بإيمانها القويم بوحدانية الله.

اِقرأ المزيد: رب أزلي... يستحق السجود والعبادة

المجموعة: 200810

الصرخة الصامتة!
كيف يمكن أن تكون الصرخة صامتة؟ أليس هذا من المتناقضات التي لا يقبلها العقل؟ ولكن قف لحظة معي، ودعنا نقتحم معاً عالم اللامعقول ولو للحظة.

اِقرأ المزيد: الصرخة الصامتة

المجموعة: 200810

وأطلقتُ لخياليَ العَنان، وحلمتُ أنَّني هناكَ أواسي المريض علَّه يُشفى، وأُسعِفُ الجريحَ عساهُ يستريح. وحلمتُ أنَّني أُقيتُ الجائعَ وأمُنُّ عليه بلقمةٍ تسدُّ رمقَه، وأَسقي العطشانَ ماءً يشفي به غليلَ ظمأه.

اِقرأ المزيد: بين الأحلام وصحوة الخيال

المجموعة: 200810

”لأَنَّهُ كَمَا أَنَّ الْجَسَدَ هُوَ وَاحِدٌ وَلَهُ أَعْضَاءٌ كَثِيرَةٌ، وَكُلُّ أَعْضَاءِ الْجَسَدِ الْوَاحِدِ إِذَا كَانَتْ كَثِيرَةً هِيَ جَسَدٌ وَاحِدٌ، كَذلِكَ الْمَسِيحُ أَيْضًا.

اِقرأ المزيد: الكنيسة: ذلك الجسد الحي - الحلقة الأ,لى

المجموعة: 200810

هل تحتاج إلى معونة؟ إنه يقدر أن يعينك
¨       هل طرقك مستقيمة؟ أم أنك تخشى يوم الحساب؟
 هلا توقّفت قليلاً وراقبت الناس من حولك؟!

اِقرأ المزيد: قصتي وقصتك

المجموعة: 200810

أراد الله تعالى وتبارك اسمه أن يُعلِّمنا درساً مهماً. فاختار رجلاً معيَّناً لنتعلم منه وفيه هذا الدرس المهم. أما الرجل الذي اختاره الله فهو سليمان الحكيم، سليمان الملك ابن داود النبي الملك، لأن سليمان هو أنسب رجل في التاريخ ليعلمنا هذا الدرس.

اِقرأ المزيد: ختام الأمر كله

المجموعة: 200810

من الاعتقادات العامية السائدة أن العلوم هي مجموعة حقائق محسوسة راسخة. ولا مكان للتخمينات والافتراضات فيها. وهذا الاعتقاد منسجم مع النظرة القديمة إلى العلوم، النظرة التي كانت مقبولة في القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين. وقد يتلخص هذا الاتجاه بكلمات رئيس إحدى الجامعات في الولايات المتحدة عام 1856، حين قال:

اِقرأ المزيد: فرضيات العلوم والمسيحية: الحلقة الثانية

المجموعة: 200810

كانت العبادة في عهد الناموس مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بالذبائح والتقدمات بل كانت تلك عمادها ومستندها. وما تجهيزات خيمة الاجتماع ومن ثم هيكل أورشليم إلا أدوات لإجراء تلك الفرائض في شروطها ونظامها، واستقبال تلك الرفائع والتقدمات مرتبة حسب النوعية والزمان والمكان!

اِقرأ المزيد: في المسيح... تكمّلت الذبائح فتقدست التقدمات

المجموعة: 200810

إن مجلة صوت الكرازة بالإنجيل هي مورد روحي وثقافي لي ولزوجتي ولقراء صحيفة التلغراف الأسترالية. فإنني أحياناً آخذ منها بعض المقالات والأفكار وأدمجها مع مقالاتي. إنني محرر الشؤون الأسترالية لصحيفة التلغراف.                                                        هـ ت  — أستراليا

اِقرأ المزيد: بريد القراء

المجموعة: 200810

تعصف بعالمنا اليوم تيارات متعددة وعقائد شتى، وتظهر بين الحين والآخر موجات جديدة تمتاز بغرابة ابتكاراتها وسطحية مفاهيمها، التي لا تلبث أن تنتشر بسرعة هائلة في أوساط الشباب، كتعويض عن الضياع، ولكن... من دون جدوى!

اِقرأ المزيد: النداء التاريخي

المجموعة: 200810

يحتاج المؤمن، من وقت لآخر، أن يرجع إلى نفسه وإلى حالته؛ فيقيّمها من جديد، ويفحص دوافعه ورغباته، ويمتحن ما وصل إليه من نتائج. ورجوع مثل هذا ضروري للحفاظ على استطراد التقدم واستقامة المسير وتصعيد الإنتاج الروحي.

اِقرأ المزيد: الرجوع إلى النفس

المجموعة: 200810

من وحي قصة الفتاة الصغيرة التي كانت مسبيّة وصارت تخدم في بيت نعمان السرياني، المصاب بالبرص (2ملوك 1:5-19)

اِقرأ المزيد: السلاح الأمضى

المجموعة: 200810

منذ أن بدأت رحلتي العلمية، تعلمت أن شكل الحكومات ينحصر في الحكومات الرأسمالية، والحكومات الشيوعية، والحكومات الاستبدادية الدكتاتورية، والحكومات الثورية، أي المناضلة من أجل الحرية أو حكومات المنفى، والحكومات الملكية، والحكومات الدينية المتطرفة أو المعتدلة، والحكومات البوليسية أو دولة الجيش والردع القانوني بدون محاكمة أو إجراءات شرعية وغيرها. إنها أشكال متنوعة من الحكام والدساتير والصلاحيات والمناهج والعقليات.

اِقرأ المزيد: تصنيف الحكومات المعاصرة

المجموعة: 200810

logo

دورة مجانية للدروس بالمراسلة

فرصة نادرة تمكنك من دراسة حياة السيد المسيح، ودراسة حياة ورسائل بولس الرسول. عندما تنتهي من هاتين الدراستين تكون قد أكملت دراسة معظم أسفار العهد الجديد. تتألف كل سلسلة من ثلاثين درسًا. تُمنح في نهاية كل منها شهادة خاصة. للمباشرة

صوت الكرازة بالإنجيل

Voice of Preaching the Gospel
PO Box 15013
Colorado Springs, CO 80935
Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
Fax & Tel: (719) 574-6075

عدد الزوار حاليا

114 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

إحصاءات

عدد الزيارات
3317265