Voice of Preaching the Gospel

vopg

إن التفرقة بين المسيحية والمسيح، أصبحت اليوم ظاهرة صارخة

ضدنا أكثر من كل العصور السابقة لأن سلوكنا وأعمالنا وكلماتنا تظهر

مسيحية بلا مسيح، وليست لها روح المسيح ولا رائحة المسيح الذكية. لذلك لا عجب إن كانت مسيحيتنا قد أصبحت في هذه الأيام غير مقبولة.

اِقرأ المزيد: كلمة العدد: المسيحية والمسيح

المجموعة: تشرين الأول October 2006

خطية الفرد العادي تؤثر في حياته، وضميره، وتوازنه العقلي والنفسي. أما خطية الملك فمع أحداث كل ما ذكرت في حياته، فإنها تؤثر كذلك في حياة الشعب الذي يحكمه، وهكذا تؤثر خطية الأب في حياة أسرته كلها.

اِقرأ المزيد: خطايا الملوك

المجموعة: تشرين الأول October 2006

في كل معجزة تناولناها بالبحث في ما سبق من حلقات، لاحظنا الدليل القاطع الذي يؤكد على حقيقة هوية المسيح.  الأصحاح السادس من إنجيل لوقا يطلعنا على حدثين هامين يحملان المؤشر الصحيح في من ترى يكون المسيح.

اِقرأ المزيد: شفاء الذي يده يابسة

المجموعة: تشرين الأول October 2006

هل للحرب مقاييس أخلاقية موضوعة؟

وكيف تمّ التوافق على وضع هذه المقاييس وتطبيقها؟  هناك من يدّعي بوجود مقاييس أخلاقية سنّتها القوانين التشريعية للحروب وورد ذكرها في كتب الأديان السماوية.  وهناك من يزعم أنها خاضعة لأعراف وتقاليد فرضتها عليها الظروف السياسية والعسكرية. ويُشير البعض الآخر إلى اتفاقية جنيف التي تم التصويت عليها ولا سيما في أصول معاملة الأسرى.

اِقرأ المزيد: أخلاقية الحروب

المجموعة: تشرين الأول October 2006

التقيتُ به لأول مرة عشيةَ فرحه في بيروت. كان عندها شاباً يافعاً يقطر حيوية ونشاطاً. هو الوحيد لأخواتٍ ثمان حضر بعضهنَّ من بلاد متعددة لحضور حفل زفافه الذي طالما انتظرنه مع الوالدة بفارغ الصبر. في ذلك المساء أذكر كيف كان مبتهجاً وسط عائلته وأقربائه ومحبيه. كنت أنا وزوجي من بين المدعوين لقضاء السهرة مع العائلة لكونه ابن عم زوجي. قال سامي في تلك الليلة: حبَّذا لو أنني أستطيع أن أذهب لرؤية عروستي الجميلة لينا. فأنا لا أقدر على الانتظار إلى الغد. وضحك الجميع من طلبه هذا إذ أن التقاليد والأعراف المتبعة آنذاك كانت لا تسمح للعريس برؤية عروسه في ليلة العرس التي هي حفل وداع العزوبية. وأذكره اليوم وكأنه ما زال أمامي، حين وقف بقامته الطويلة وراح يمشي في الغرفة ذهاباً وإياباً ويقول: لا أستطيع الانتظار. أريد رؤية عروستي الجميلة لينا. ما رأيكم أن أذهب إليها سراً بمفردي!

اِقرأ المزيد: رحلة تقزّم كل سابقاتها

المجموعة: تشرين الأول October 2006

الحروف واحدة، ولكن التشكيل مختلف. لذلك جاء المعنى مختلفاً. فالزُّقاق - بضم الزين - هو الشارع الضيق أو ما يُطلق عليه الحارة.

اِقرأ المزيد: الزقاق الجديدة

المجموعة: تشرين الأول October 2006

نحن نعيش في عصر عجيب حيث تتركّز فيه الأفكار حول غاية واحدة وهي الراحة. فتخفيض ساعات العمل، ورفع المعاشات، وتوسيع الحريات وغيرها، تستهدف توفير أكبر فترة ممكنة من الراحة في هذه الحياة.

اِقرأ المزيد: المسيحية الجدية

المجموعة: تشرين الأول October 2006

المسيح هو مصدر الحياة المسيحية الحقيقية

وهو سر قوتها

وهو أيضاً رجاؤها

المسيح مصدر الحياة المسيحية

اِقرأ المزيد: سر الحياة المسيحية

المجموعة: تشرين الأول October 2006

يتساءل البعض: ما الذي يميّز المسيح عن غيره؟

ولماذا هو الطريق الوحيد لكل من يريد أن يعرف الله؟

باستثناء التساؤلات بالنسبة لمن يعبدون الأصنام، يأتي هذا السؤال على رأس قائمة الأسئلة الهامة التي يسألها الكثيرون. وكثيراً ما يُتَّهَمون بضيق الأفق، أولئك الذين يصرّون على أنه لا توجد وسيلة أخرى إلى الله بغير يسوع المسيح.

اِقرأ المزيد: تساؤلات المتشككين بين سؤال وجواب: لماذا المسيح هو الطريق الوحيد إلى الله؟

المجموعة: تشرين الأول October 2006

تواردت حشود الناس الهاربة من جنوب لبنان إلى المناطق الأكثر أماناً في بيروت، جماهير من الرجال والنساء والأطفال، تركوا بيوتهم وأملاكهم، هربوا خوفاً من القنابل والموت ولم يأخذوا إلا الثياب التي تغطي أجسادهم المتعبة في حرارة شهر تموز. وسرعان ما تجلت محبة المسيح من خلال أولاده الذين فتحوا بيوتهم ومدارسهم وكنائسهم لإضافة المهجّرين وشعارهم كلمات المسيح، "جعت فأطعمتموني، عطشت فسقيتموني، كنت غريباً فآويتموني، عرياناً فكسوتموني، مريضاً فزرتموني." (متى 35:25، 36) فما هي الضيافة الصحيحة بحسب كلمة الله؟

اِقرأ المزيد: الضيافة بمفهومها الكتابي

المجموعة: تشرين الأول October 2006

إن الأمثال التي نطق بها الرب يسوع لهي قصص تنطبق في معظمها على أحداثٍ من الحياة البشرية ولكنها تستهدف إلى إبراز معانٍ روحية يُسهِّل المثل فهمها. فكلما تكلم الرب بمثل، صوّر حقيقة روحية بحيث نستطيع إدراك مقاصد الله الصالحة من خلال ذلك المثل.

اِقرأ المزيد: صورة الغفران الإلهي  في مثل الابن الضال

المجموعة: تشرين الأول October 2006

قصتي قصة شعبية في كل البلدان مروية

كيف أخذت جرتي للبئر في الظهرية

لأغطي خزيي وعاري واحتمي من النظرات الفحصية

وهناك التقيت برجل من اليهودية

اِقرأ المزيد: حوار الرب يسوع مع السامرية على بئر سوخار

المجموعة: تشرين الأول October 2006

إن كفارة المسيح هي عمله لأجل خلاص البشر من اللعنة الواقعة عليهم بسبب ما جاء في الشريعة، وتهدف لمصالحتهم مع الله "المسيح أيضاً تألم مرة واحدة من أجل الخطايا. البار من أجل الأثمة لكي يقربنا إلى الله“ (1بطرس 18:3).

اِقرأ المزيد: كفارة المسيح

المجموعة: تشرين الأول October 2006

كثيراً ما نردّد في حديثنا كلمة الحياة ومع هذا لا نفهم معناها رغماً من استطلاع حقيقتها. أهي مجموع القوى التي تحول دون الفناء والاضمحلال أم الروح التي تستخدم قوى الطبيعة للظهور؟  وكأن الحياة لغز غامض أو سر أزلي دفين.  إن أردت فقل: إن الحياة حلم، أو خيال، أو أغنية، أو سباق نحو النموّ العاقل أو الكمال المطلق، أو معرفة الذات، أو الخير الأعظم.  إن الحياة الطبيعية تدنّي بالإنسان إلى حضيض المادية والحيوانية. لكن مجتمع الأشجار، وبسمات الأزهار، ومرقص الحقول، وغموض الطبيعة، بل سقطات الأوراق، وأنفاس البشر الأخيرة تؤكد الخلود. إذن فللحياة عنصر آخر، قد يكون لها طابع روحي خاص، له أصل أزلي ومظهر أبدي يتمثل في الولادة والنمو والنضوج والغرس الإلهي.  هذا الأمر يحتاج إلى الفهم والتحديد، بل إلى البحث والتنقيب، فالمادة لا تفنى ولا توجد من العدم.

اِقرأ المزيد: ما هي الحياة؟

المجموعة: تشرين الأول October 2006

logo

دورة مجانية للدروس بالمراسلة

فرصة نادرة تمكنك من دراسة حياة السيد المسيح، ودراسة حياة ورسائل بولس الرسول. عندما تنتهي من هاتين الدراستين تكون قد أكملت دراسة معظم أسفار العهد الجديد. تتألف كل سلسلة من ثلاثين درسًا. تُمنح في نهاية كل منها شهادة خاصة. للمباشرة

صوت الكرازة بالإنجيل

Voice of Preaching the Gospel
PO Box 15013
Colorado Springs, CO 80935
Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
Fax & Tel: (719) 574-6075

عدد الزوار حاليا

122 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

إحصاءات

عدد الزيارات
2929721