Voice of Preaching the Gospel

vopg

/201610_Coverأوصانا الرب يسوع قبل انتهاء خدمته على الأرض قائلاً: "وصيّةً جديدةً أنا أعْطيكمْ: أنْ تحبّوا بعْضكمْ بعْضًا. كما أحْببْتكمْ أنا تحبّون أنْتمْ أيْضًا بعْضكمْ بعْضًا." فما نوع هذه المحبة؟
هي نكران للذات وإكرام للآخرين: أما هدفها فهو سعادة الآخرين دون التطلّع إلى الذات. نعم، هي تضحية خالية من الذات.

اِقرأ المزيد: أحبوا بعضكم بعضًا

المجموعة: تشرين الأول (أكتوبر) 2016

لغز السكوت الإلهيلماذا يسكت الله في وقت آلام الأبرياء؟ لماذا يسكت في وقت أحزان أولاده؟ لماذا يسكت عندما تقوم الاضطرابات والثورات في الأرض؟ لماذا يسكت عندما يرفع المؤمنون صلواتهم إليه؟ لماذا يسكت عندما يرى الأشرار يكثرون ثروة؟! لماذا يسكت عندما يرى أولاده وبناته يُضطهدون، ويُعذبون، ويُقتلون؟ هذه كلها أسئلة تفعم العقل الإنساني حيرة وارتباكًا. ويعطينا النبي صفنيا الجواب الشافي للقلب المعذّب والعقل الحائر، في كلماته الموحى بها من الله:

اِقرأ المزيد: لغز السكوت الإلهي

المجموعة: تشرين الأول (أكتوبر) 2016

الدكتور مفيد إبراهيم سعيدقد نمرّ سريعًا على كلمات تبدو عادية، بغير مغزى أو معنى عميق، ففي 1صموئيل 15:3 يقول: "واضطجع صموئيل إلى الصباح، وفتح أبواب بيت الرب." وعندما نقرأ أن صموئيل فتح أبواب بيت الرب، نتصوّر أنها مجرّد إضافة لا تعني كثيرًا. فما قيمة أن يفتح إنسان بابًا؟ هذا أمر عادي نعمله كل يوم بغير تفكير. ولعلّنا نتساءل: ولماذا إذًا يسجّله لنا الوحي؟ إذًا فلنرجع إلى الكتاب المقدس لنعرف القصة من أولها.

اِقرأ المزيد: صموئيل يفتح الأبواب

المجموعة: تشرين الأول (أكتوبر) 2016

القس يعقوب عمارييخاطب الله شعبه في سفر ملاخي بقوله: "أيسلب الإنسان الله؟ فإنكم سلبتموني! فقلتم: بمَ سلبناك؟ في العشور والتقدمة... هاتوا جميع العشور إلى الخزنة ليكونَ في بيتي طعام، وجرّبوني بهذا إن كنتُ لا أفتح لكم كوى السماوات وأفيض عليكم بركة حتى لا توسَع." (ملاخي 7:3-10)

اِقرأ المزيد: وماذا عن العشور؟

المجموعة: تشرين الأول (أكتوبر) 2016

الأخ إحسان بهنامإن كلمة «إنقاذ" تعني تخليص نفس وتنجيتها من شرٍّ أو هلاكٍ أو عدوّ. ومن أحد معاني الخلاص ومرادفاته في الكتاب المقدس هو الإنقاذ، ويتحدث عن الخلاص الأبدي الذي يهبه الله مجانًا، ويقدمه بنعمته ومحبته لكل خاطئ يشعر بثقل خطاياه ويدرك بأنه هالك وليس له منقذ إلا يسوع المسيح، وبذلك تتعطش روحه لماء الحياة، إذ يقبل بقلب مفتوح إنجيل الله.

اِقرأ المزيد: عملية الإنقاذ العظمى

المجموعة: تشرين الأول (أكتوبر) 2016

الدكتور صموئيل عبد الشهيدماذا لو هبّ نوء رهيب على باخرة تمخر عباب المحيط؟
ماذا لو ضربت زوبعة حيًّا من الأحياء في بلدة ما؟
ماذا لو انفجر صاروخ في أثناء حرب أهلية في بناية عامرة بسكانها؟
ماذا لو...؟
ويمكننا أن نطرح مثل هذه التساؤلات عما يمكن أن يحلّ بنا من ويلات ومصائب وكوارث الطبيعة أو ما يجترحه الإنسان من دمارٍ وشرٍّ بغض النظر عن الدواعي العادلة وغير العادلة. ونحاول في معظم الأحيان أن نبحث عن أجوبة، أو تعليلات تتّسم بالعقل والمنطق، وقلّما نعثر عليها إلا على ندرة فيخالجنا الشعور بالخيبة والمرارة.

اِقرأ المزيد: ماذا لو؟

المجموعة: تشرين الأول (أكتوبر) 2016

الأخت أدما حبيبي"خسرتُ كلَّ شيء ولم يبقَ على جسمي سوى السِّروال (البنطالون) والقميص حتى أن ما كنت ألبسه في قدميَّ ضاعَ مني في مياه البحر مع كلِّ شيءٍ آخر. لكن أين أنا الآن؟ أنا هنا في (ريو دي جانيرو) لأبيِّنَ للعالم أجمع من خلال أدائي في السباحة، بأنَّ ما بعدَ العاصفة والأوقات العصيبة لا بدَّ أن يعودَ السكون والهدوء... والآن حين أكون تحت الماء، لا يوجد أيُّ فرق بين سوري وألماني، بين لاجئ ومقيم، الجميع واحد تحت الماء يتنافسون من أجل هدفٍ واحد ألا وهو الحصول على الميدالية."

اِقرأ المزيد: من أهوالِ اليَمّ... إلى الأولمبياد

المجموعة: تشرين الأول (أكتوبر) 2016

الدكتور أنيس بهنامأولاً: العالم

كلمة العالم ترد في الكتاب المقدس في ثلاثة معاني:

1. العالم بمعنى الكون: أي الخليقة، كما جاء في عبرانيين 2:1 "الذي به (أي المسيح) أيضًا عمل العالمين." وأيضًا في أعمال 24:17 "الإله الذي خلق العالم وكل ما فيه." من الواضح أن هذا العالم ليس عدوًا لنا.

2. العالم بمعنى الجنس البشري: "لأنه هكذا أحب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد، لكي لا يهلك كل من يؤمن به، بل تكون له الحياة الأبدية." هذا العالم علينا نحن أيضًا أن نحبه ونرغب في قيادته لمعرفة الرب يسوع المسيح المخلص الوحيد.

اِقرأ المزيد: أعداء المؤمن الثلاثة

المجموعة: تشرين الأول (أكتوبر) 2016

القس رسمي إسحاقيدور المقال حول الشواهد التالية: لوقا 28:15؛ إرميا 15:37؛ يونان 1:4
يذكر الكتاب نوعين من الغضب: الغضب المقدس والغضب الشرير. وشتّان ما بين هذين النوعين من الغضب. الغضب الشرير غضب متسرّع مفاجئ يظهر تأثيره على تقاسيم الوجه؛ يقطب الجبين ويتحوّل منظر حاجبي العينين إلى شكل رقم 8 في العربية ويتحوّل لون العينين إلى اللون الأحمر. يصرّ الغاضب على أسنانه ويحدث صوتًا مثل زئير الأسود، ثم تزداد سرعة ضربات القلب ويرتفع الضغط.

اِقرأ المزيد: غاضبون بلا مبرر

المجموعة: تشرين الأول (أكتوبر) 2016

الأخ جوزيف عبدومن يقرأ الكتاب المقدس بذهن متفتّح يجد فيه ملخصًا لتاريخ البشرية – في أزمنة كتابة أسفاره – ممثّلة بشخصيات اختارها الوحي المقدس لتكون أمثلة للأجيال اللاحقة، بكل واقعية وصدق. فهو سجل كامل الإتقان، لا يتطرّق إليه الشك ولا يطاله الريب والبهتان. فإلى جانب كلمات الحمد وترنيمات التسبيح والتعظيم وتوسّلات التضرع والابتهال، وعبارات التواضع والانكسار، يرصد هذا الكتاب العظيم كثيرًا من الأفعال الحميدة، ولا يتغاضى عن التصرفات الشريرة، والأقوال البطّالة، وصولاً إلى عبارات التذمّر وألفاظ العتاب.

اِقرأ المزيد: العتاب لله... أولى درجات التذمّر

المجموعة: تشرين الأول (أكتوبر) 2016

القس بسام بنورةمسح النبي صموئيل شاول بن قيس، من سبط بنيامين، ليكون أول ملك على شعب الله القديم، وكانت فترة حكم شاول مليئة بالقلاقل والاضطرابات والحروب المستمرة. ولكن مما زاد من أزمة الملك شاول هو كراهيته للنبي داود بن يسى ومطاردته له لسنوات عديدة على أمل قتله والخلاص منه. ولكن الله كان مع داود وأنقذه من يد الملك شاول.

اِقرأ المزيد: إلى متى يأكل السيف؟

المجموعة: تشرين الأول (أكتوبر) 2016

الأخ ثروت الضبعتكلمنا في العددين السابقين عن دور كل من الزوج والزوجة، وسيدور كلامنا في هذا العدد عن أمثلة كتابية سلبية وإيجابية عن دور الزوجين في الأسرة، ذكرها الوحي ليعلمنا منها الكثير كيف نقوم بأدوارنا بطريقة سليمة. ونظرًا لكثرة الأمثلة الموجودة في العهدين القديم والجديد، سأكتفي بتعليق قصير عن بعض هذه البيوت وما نتعلمه منها ذاكرًا الشاهد الكتابي. أرجو منك أن تقرأه وستتعلّم الكثير منه.

اِقرأ المزيد: أمثلة لكي تعرف دورك

المجموعة: تشرين الأول (أكتوبر) 2016

الدكتور القس ميلاد فيلبسقال مسيحي لصديقه وهو يضع أمتعته في حقيبته استعدادًا للسفر: "لم يبق لي شيء لآخذه معي سوى دليل، ومرآة، ومصباح، وكتاب شعر، وكتاب ترنيم، وتليسكوب، وسيف، ومجموعة كتب ورسائل." فقال له صديقه معترضًا: "لا تستطيع أن تضع كل هذه في الحقيبة؟" فأجاب المسيحي: "إني أستطيع، انظر." ووضع الكتاب المقدس في حقيبته ثم انطلق.

اِقرأ المزيد: أنتم رسالة

المجموعة: تشرين الأول (أكتوبر) 2016

JoyAwabdehرزق الرب الأخ جشوا عوابده وزوجته سمانثا طفلة اسمياها جوي في كولورادو بتاريخ 17 أيار 2016. صوت الكرازة يقدّم لهما وللأهل أحّر التهاني وألف مبروك.

اِقرأ المزيد: أخبار

المجموعة: تشرين الأول (أكتوبر) 2016

logo

دورة مجانية للدروس بالمراسلة

فرصة نادرة تمكنك من دراسة حياة السيد المسيح، ودراسة حياة ورسائل بولس الرسول. عندما تنتهي من هاتين الدراستين تكون قد أكملت دراسة معظم أسفار العهد الجديد. تتألف كل سلسلة من ثلاثين درسًا. تُمنح في نهاية كل منها شهادة خاصة. للمباشرة

صوت الكرازة بالإنجيل

Voice of Preaching the Gospel
PO Box 15013
Colorado Springs, CO 80935
Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
Fax & Tel: (719) 574-6075

عدد الزوار حاليا

141 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

إحصاءات

عدد الزيارات
3107070