Voice of Preaching the Gospel

vopg

ها نحن وقد دخلنا في العام الجديد نواجه أزمات دولية لم يسبق لها مثيل. وبينما قادة هذا العالم يبحثون في المعضلات التي تجابههم، وينادون بالسلم، ويعقدون المؤتمرات، فإن ألوفًا بل عشرات الألوف من الشباب يموتون في ساحات الوغى. أجل، إن تلبّد هذه الغيوم السوداء يؤذن بهبوب عاصفة هوجاء قد تكون آخر زوبعة يشهدها عالمنا هذا.

اِقرأ المزيد: ابتسامة

المجموعة: كانون الثاني (يناير) 2017

الدكتور لبيب ميخائيلاهتمت المسيحية بالحياة العائلية اهتمامًا بالغًا، فتحدّث رب المجد عن الزواج وأعطاه مرتبة عالية مباركة فيها يصير الزوجان جسدًا واحدًا، فقال: "أما قرأْتمْ أنّ الّذي خلق من الْبدْء خلقهما ذكرًا وأنْثى؟ وقال: منْ أجْل هذا يتْرك الرّجل أباه وأمّه ويلْتصق بامْرأته، ويكون الاثْنان جسدًا واحدًا. إذًا ليْسا بعْد اثْنيْن بلْ جسدٌ واحدٌ.

اِقرأ المزيد: الأسرة المسيحية السعيدة

المجموعة: كانون الثاني (يناير) 2017

القس يعقوب عماريتنهي هذه الوصية عن الكذب بكل أنواعه، الأبيض، والأسود، والأخضر، والكذب في شهر نيسان وحزيران وعلى مدار العام.
هناك تشكيلات وأنواع واسعة من الأكاذيب المتداولة، يستسهل البعض استخدامها بحججٍ وتبريرات كما يروق لهم، لكنها تخالف وصية ربانية لها قدسيّتها كغيرها من الوصايا العشر، فالذي قال: "لا تزن "، قال أيضًا: "لا تكذب."

اِقرأ المزيد: الوصية التاسعة: لا تشهد بالزور

المجموعة: كانون الثاني (يناير) 2017

الدكتور صموئيل عبد الشهيدفي رحلتي الأخيرة إلى مدينة ويتشتا لحضور مؤتمر للأحباء العرب شاهدت لافتة كبيرة كُتب عليها: "انتخبوا يسوع المسيح." ولأول وهلة لم تثرْ هذه العبارة اهتمامي إذ كنت مستغرقًا في التفكير بالموعظة التي عليّ أن ألقيها في المؤتمر. ولكنني، بعد فترة قصيرة، وجدت نفسي، عن غير وعيٍ مني، أردّد كلمات هذه العبارة التي انطبعت في ذهني، وأتأمّل في مضمونها وما يمكن أن يترتّب عليها من نتائج باهرة تغيّر وجه التاريخ البشري.

اِقرأ المزيد: ملكوت الله والعام الجديد

المجموعة: كانون الثاني (يناير) 2017

الأخت أدما حبيبيتنفَّستُ الصَّعداء، وقلتُ: إيه، أخيرًا، انقضى الشهرُ الحادي عشر من السنة الماضية، وانقضَتْ معه الضَّوضاء، وكذا كلُّ عجيجٍ وضجيج، ملأ آذانَنا بأصدائِه الرنَّانة! نعم، أخيرًا، وبعد أن سئِمنا من وعودِ هذا وذاك، ويئِسنا من اتِّهاماتِ واحدِهما للآخر، ابتغيتُ النأيَ بالنفس من جديد، والخلودَ إليها، علّني أتخلَّصُ من كلِّ ما سمعتُ ورأيتُ وشاهدتُ على مدار السنة المنصرمة كلّها من صورٍ ودعايات انتخابية، وتعليقاتٍ وتحليلاتٍ وآراء ومناظرات ومجادلات.

اِقرأ المزيد: أخيرًا، بعيدًا عن!

المجموعة: كانون الثاني (يناير) 2017

الدكتور مفيد إبراهيم سعيدقال الرب يسوع في متى 29:11 "لأني وديع ومتواضع القلب." وقال في يوحنا 23:8 "أما أنا فمن فوق." ولعلّ يبدو أن بين هاتين الكلمتين شيء من التناقض الظاهري، لكنهما تعلنان لنا جانبين من شخصية المسيح.

اِقرأ المزيد: وديع من فوق من هو المسيح؟

المجموعة: كانون الثاني (يناير) 2017

يتكلم العهد الجديد عن الرب يسوع المسيح كالراعي من ثلاث نواح: الماضي والحاضر والمستقبل. في الماضي كالراعي الصالح، في الحاضر كراعي الخراف العظيم، وفي المستقبل كرئيس الرعاة.

اِقرأ المزيد: الــرب راعــيّ

المجموعة: كانون الثاني (يناير) 2017

الدكتور عصام رعدمعجزة تحويل الماء إلى خمر معروفة لدينا وهي غنية بالمعاني الروحية. ومشكلة البعض أنهم يفسرونها حرفيًا ليُبرروا شرب الخمر. والسبب في الوصول إلى هذه النتيجة الخاطئة هي الفهم الحرفي للكتاب. لكن، عندما نقارن الروحيات بالروحيات سنجد تعليمًا إلهيًا يبني نفوسنا وينتشلنا من مستنقع الجسد إلى عالم الروح حيثُ الاتحاد مع المسيح. في هذا النص من إنجيل يوحنا 1:2-11 نجد الأفكار التالية:

اِقرأ المزيد: العرس والسعادة

المجموعة: كانون الثاني (يناير) 2017

الأخ جوزيف عبدوفي مشهد هو الأكثر "درامية" في حياة رجل الله العظيم "إيليا" في العهد القديم، نراه يقف وحيدًا بين جموع غفيرة، بمواجهة أربعمئة وخمسين من "أنبياء البعل" وأربعمئة من "أنبياء السواري" وجميعهم من عبدة الأصنام. وكان هؤلاء مدعومين بسلطة ملك كان من أشرّ ملوك بني إسرائيل يُدعى "أخآب" وزوجته الوثنية المغرقة في الإثم ومعاداة الله وتدعى "إيزابل".

اِقرأ المزيد: التحدي الخطير

المجموعة: كانون الثاني (يناير) 2017


القس بسام بنورةتنتشر بين النّاس ظاهرة غريبة ومزعجة جدًا، وهي سبب لمآسي ومشاكل كثيرة، ألا وهي ظاهرة الكراهية والرفض المزمن. فمثلًا: قد يخطئ شخص بحق شخص آخر، ولو عن غير قصد، أو حتى أنه لم يعِ أنه قد أخطأ إليه فيتّخذ الشخص الذي ارتُكِب الخطأ بحقه موقفًا سلبيًا من الشخص الآخر، وبالتالي يتوقف عن الحديث معه، ويقاطعه، ومع مرور الأيام يسمح للكراهية أن تنمو وتترعرع في قلبه، لدرجة أن هذه الكراهية تعميه، ولا يعود يرى في الشخص الآخر إلا كلّ ما هو سلبي وبشع وشرير. وما أكثر مثل هؤلاء النّاس في مجتمعنا.

اِقرأ المزيد: كراهية الأقوياء لعدل السّماء

المجموعة: كانون الثاني (يناير) 2017

القس رسمي إسحاق"اطْلبْ: ماذا أفْعل لك قبْل أنْ أوخذ منْك!" (2ملوك 9:2)
كانت الجلجال نقطة انطلاق لكل من إيليا وأليشع: بالنسبة لإيليا هي ليصعد إلى السماء، ولأليشع أن يكون نبيًا للرب. وقبل أن يصعد إيليا، قال لأليشع: "اطْلبْ: ماذا أفْعل لك قبْل أنْ أوخذ منْك!" حسم أليشع الأمر سريعًا وقال: "ليكن نصيب اثنين من روحك عليّ." فقال إيليا: "صعّبت السؤال." ولسنا ندري ماذا يقصد إيليا بهذه الكلمات. قال البعض، إنه قصد أن هذا الأمر صعب على إيليا أن يفعله ويتمّمه.

اِقرأ المزيد: الطلبة النموذجية

المجموعة: كانون الثاني (يناير) 2017

القس أفضل وليم"ولكننا في هذه جميعها يعظم انتصارنا بالذي أحبنا." (رومية 37:8)
لقد وهب الله "بموت ابنه على الصليب" حياة الانتصار لكل واحد من أولاده المؤمنين، وأعطاهم أن يعيشوا على أساس هذا المبدأ الرائع، لكن الأغلبية العظمى منهم لا يستطيعون أن يعيشوا حياة الانتصار، فانخدعوا من إبليس، وانهزموا أمامه. لكن قلة قليلة هم الذين يتمتعون بهذه الحياة الرائعة "حياة الانتصار"، فقد سُحق إبليس أمامهم بكل أعماله.

اِقرأ المزيد: كيف أعيش منتصرًا؟

المجموعة: كانون الثاني (يناير) 2017

الدكتور القس ميلاد فيلبسمن الأشياء المهمة في الحياة المسيحية أن كل مسيحي يجب أن يكافح ويجاهد ويركض ويسعى، وهذا المبدأ واضح في الكتاب المقدس كقول الرسول بولس "أنا أجاهد، أنا أركض، أقمع جسدي وأستعبده." (1كو 25:9-27)

اِقرأ المزيد: كفاح المؤمنين

المجموعة: كانون الثاني (يناير) 2017

يجدر بنا بين الحين والآخر أن نشارك القراء الأعزاء الذين نصلي من أجلهم كل يوم، ببركات الرب الفياضة علينا، وإحساناته الكثيرة التي يغمرنا بها على الدوام في عدة محطات من مجالات الخدمة، وها نحن الآن نخصّك علمًا بمجال خدمة النشر والمطبوعات الجديدة.

اِقرأ المزيد: إلهنا يعطي النجاح

المجموعة: كانون الثاني (يناير) 2017

logo

دورة مجانية للدروس بالمراسلة

فرصة نادرة تمكنك من دراسة حياة السيد المسيح، ودراسة حياة ورسائل بولس الرسول. عندما تنتهي من هاتين الدراستين تكون قد أكملت دراسة معظم أسفار العهد الجديد. تتألف كل سلسلة من ثلاثين درسًا. تُمنح في نهاية كل منها شهادة خاصة. للمباشرة

صوت الكرازة بالإنجيل

Voice of Preaching the Gospel
PO Box 15013
Colorado Springs, CO 80935
Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
Fax & Tel: (719) 574-6075

عدد الزوار حاليا

220 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

إحصاءات

عدد الزيارات
3455295