Voice of Preaching the Gospel

vopg

تشرين الثاني (نوفمبر) 2005

مهلاً عزيزي القارئ، قبل أن تلقي بهذه المجلة بعيداً أود أن أصارحك ببعض الأمور التي تهمك، وأرجوك أن تعطيني رأيا واضحاً وفكراً واعياً.

إلى متى ستظل تبحث عن السعادة والسرور في حلقة مفرغة من غير أن تعثر عليهما؟!

 

إلى متى ستظل غارقاً في تيارات عالم مظلم لا يعرف الرحمة والمحبة والحنان؟

إلى متى ستظل باحثاً عن الطمأنينة وراحة الضمير دون رجاء، وكلما أمسكت بشيء اتضح لك أنه لا شيء؟

إلى متى تخدِّر ضميرك بفلسفات هذه الحياة التي تقودك لتفعل ما لا تريده رغماً عن إرادتك، وبذلك تصبح مسيَّراً؟

إلى متى ستبقى مُتعباً، وغداً تلاقي حتفك وتلحق بالذين سبقوك؟

إلى متى ستظل سائراً في طريقك معتقداً أنك حرّ، وبالحقيقة أنت عبد لشهواتك وعاداتك السيئة وخطاياك؟

إلى متى تعيش قلقاً في وسط عالم شرير ومظلم، تعمّه الفوضى، وتسوده الحروب، وتمزّقه الخصومات؛ يقوده الشيطان إلى القتل، والدماء، والجرائم، والنجاسة، والخطية التي تُرتكب اليوم وفي كل مكان من عالمنا الواسع؟ إلى متى؟!

إذا كنت مخلصاً مع نفسك، إياك أن تصغي إلى كلام الناس الذي يستغويك إلى طرقهم الخاصة... بل ليتك تصغي إلى كلمة الله الحية والفعّالة التي هي أمضى من كل سيف ذي حدين!! عندما تتأمل في العالم حولك، تجد في كل بقعة منه جماعة متفلسفة تسير حسب مزاجها، حائرة ومحيِّرة، تحاول أن تجد في إنكارها لوجود الله راحة لضميرها من شدة التأنيب، تخدّر ضميرها وتميته!!

عزيزي القارئ، اسمح لي أن أصارحك بأن الفلسفة لا يمكن أن تقودك إلى الخلاص من خطاياك، ولا يمكن أن تمنحك السرور والسعادة والسلام.

كذلك لا تتوقّع أن تخلص بأعمالك الحسنة. يقول الكتاب المقدس: ”بالنعمة أنتم مخلصون بالإيمان وذلك ليس منكم. هو عطية الله. ليس من أعمال كي لا يفتخر أحد“ (أفسس 8:2).

إن عبارة ”إلى متى؟“ قد انتهت لأنه يوجد لك خلاص كامل قد دفع ثمنه ربنا يسوع المسيح بدمه الذي سفكه على خشبة الصليب لأجل خطاياك. وكل ما عليك أن تفعله هو أن تأتي إلى يسوع وتسلّمه قلبك وكيانك، وهو على استعداد أن يعطيك خلاصه وسلامه وبركاته.

ليس من مجال لتؤجل أمر خلاص نفسك ”لأنه اليوم إن سمعتم صوته (أي صوت الله) فلا تقسّوا قلوبكم“ (عبرانيين 7:4). إذ أن الموت والهلاك الأبدي ينتظران كل إنسان ولا يفرّقان بين طفل وشاب، كبيراً كان أم صغيراً، غنياً أو فقيراً.. لذلك ليتك تذكّر خالقك في أيام شبابك، لأنه وُضع للناس أن يموتوا مرة واحدة ثم بعد ذلك الدينونة.

إن نهاية كل شيء قد اقتربت والعالم أصبح على شفير الهاوية، والنبوءات الكتابية تتم بصورة حرفية، ومجيء المسيح ثانية أصبح قريباً جداً. فقد قال الرب يسوع المسيح: ”لأنه في ساعة لا تظنون يأتي ابن الإنسان“.

إن ربنا يسوع قد قدّم لك محبته، ودفع ثمن خلاصك بدمه الثمين ”لأن أجرة الخطية هي موت“، وهذا الحكم يستوجب موت الخاطئ بلا خلاص ولا رجاء وقضاء أبديته في بحيرة النار والكبريت. ولكن شكراً لله لأنه جاء المسيح ومات وقام في اليوم الثالث لكي يقيمك من خطاياك ويفتح لك باب السماء.

أتستهين بلطف الله وإمهاله وطول أناته؟ أتستخف بمحبته لك؟

إن كثيرين قبلوا ربنا يسوع المسيح مخلصاً شخصياً لحياتهم وحصلوا على الخلاص، والسلام، والطمأنينة، والرجاء الذي يبحث عنه كل إنسان، وهذا الخلاص مقدَّم لك شخصياً. قال الرب يسوع: ”من يُقبل إليّ لا أُخرجه خارجاً“. عندما تأتي إليه تجد في شخصه المبارك وحده السعادة والسرور والسلام . فيا ليتك تقول له الآن بكل ثقة وإخلاص: اللهمّ ارحمني أنا عبدك الخاطئ، اغفر خطاياي بدمك الثمين. عندئذ تحصل على حياة جديدة تسودها الطمأنينة، والسعادة وراحة الضمير.

المجموعة: تشرين الثاني November 2005

logo

دورة مجانية للدروس بالمراسلة

فرصة نادرة تمكنك من دراسة حياة السيد المسيح، ودراسة حياة ورسائل بولس الرسول. عندما تنتهي من هاتين الدراستين تكون قد أكملت دراسة معظم أسفار العهد الجديد. تتألف كل سلسلة من ثلاثين درسًا. تُمنح في نهاية كل منها شهادة خاصة. للمباشرة بالدراسة، أضغط على خانة الاشتراك واملأ البيانات. 

صوت الكرازة بالإنجيل

Voice of Preaching the Gospel
PO Box 15013
Colorado Springs, CO 80935
Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
Fax & Tel: (719) 574-6075

عدد الزوار حاليا

394 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

إحصاءات

عدد الزيارات
10476715