Voice of Preaching the Gospel

vopg

ظل الرب يسوع المسيح في أرضنا بعد قيامته مدة أربعين يومًا ليؤكد للتلاميذ وللّذين حوله بأنه حقًا قد قام. مرّت تلك الأيام بسرعة، وكانت أيامًا فريدة، اختلفت كل الاختلاف عن أيام حياته الأولى على الأرض... أيامًا لم يجسر أحد فيها أن يضايقه.201606cover

اِقرأ المزيد: أربعون يومًا

المجموعة: حزيران (يونيو) 2016

الدكتور القس لبيب ميخائيليعيش الشبيبة المعاصرة في حالة ضياع وفراغ، وتشتت وانحراف، لم يسبق لها مثيل في عصور التاريخ. ويحار رجال الدين وعلماء النفس والمربّون في تعليل هذه الظاهرة، ومن أجل ذلك تراهم ينكبون على تحليلها لعلّهم يتبيّنون الأسباب المؤدية لمعاناة الشبيبة منها، ويقدّمون الحل والعلاج.

اِقرأ المزيد: نظرية الحق النسبي

المجموعة: حزيران (يونيو) 2016

الدكتور صموئيل عبد الشهيدمتى ابتدأ المسيح في حمل الصليب؟
وما هو المنظور الإلهي لفكرة الكفارة؟
وما هي الدواعي التي استأثرت باهتمام الله ليقوم بأعظم عملية إنقاذ في تاريخ الجنس البشري؟ بل أكثر من هذا: ما الذي دعا المسيح ليتحمّل مسؤولية فداء هذا المخلوق المتمرّد على وصايا الله ونواهيه؟

اِقرأ المزيد: الصليب في رؤيا المسيح

المجموعة: حزيران (يونيو) 2016

القس يعقوب عماريسبقت هذه الوصية وصية أخرى تقول: "لا تقتل." ونحن نجد بين الوصيتين تماثلًا في الخطورة. فكل من هاتين الخطيتَين جلبت العديد من الويلات والمآسي على البشرية فعانى منها أفراد وعائلات وأممٌ وشعوب. كلتاهما تنمّان عن خطورة بالغة يُحْدثها من تعَدّى على حدود الله، والخطورة تكمن في أن كلًّا منهما لها علاقة مباشرة بمصير إنسان في أن يكون أو لا يكون!

اِقرأ المزيد: الوصية السابعة: لا تزنِ

المجموعة: حزيران (يونيو) 2016

الأخت أدما حبيبيما أن انتهتْ حصةُ الفلسفة حتى التقى البروفسور جيفري راديسون مع الطالب جوش ويتن في بهو الجامعة وشدَّه بعنف من سترته وهدَّده قائلًا: "أتحسب نفسك أكثر ذكاءً مني يا جوش؟ أنا هو الله في صفي ولا أحدَ غيري. أتفهم؟

اِقرأ المزيد: كلاَّ ، اللهُ ليسَ ميِّتًا - الجزء الثاني

المجموعة: حزيران (يونيو) 2016

القس رسمي إسحاقوقفت وقفة طويلة أمام ابنَي موسى جرشوم وأليعازر، والدوافع التي دفعت موسى أن يطلق هذين الاسمين عليهما (خروج 3:18-4). أطلق على الابن الأول جرشوم "لأنه قال: كنت نزيلاً في أرضٍ غريبة."

اِقرأ المزيد: الغربة الأليمة والمعونة العظيمة

المجموعة: حزيران (يونيو) 2016

الأخ جوزيف عبدوهل تعلمت هذا الدرس يومًا، قارئي العزيز؟ وأرجو أن تسامحني إن كان ذلك يؤذي شعورك أو يسيء إلى كرامتك، فالمسيح رب المجد وملك الملوك قام بهذا العمل فعلاً في يوم من الأيام إذ غسل أرجل تلاميذه كلهم وجفّفها بمنشفة كان يضعها حول خصره. وبنهاية المطاف، فقد علّمهم درسًا لا يُنسى.

اِقرأ المزيد: أصعب الدروس... غسل الأرجل

المجموعة: حزيران (يونيو) 2016

الأخ سمير الشومليتعال إلى الله كما أنت!

حين نريد أن نأتي إلى الله، ينبغي أن نأتي إليه كما نحن، بكل فسادنا وشرنا. نأتي كما أتى الابن الضال الذي لم يكن يملك شيئًا إلاّ الأسمال البالية القذرة التي تغطي جسده والروائح النتنة التي تفوح منه.

اِقرأ المزيد: خلاصك... بذراعك أم بذراع الله؟ - 4

المجموعة: حزيران (يونيو) 2016

الأخ منير فرج اللهالسكون يغطي المكان، والهدوء يهيمن على كل شيء فيه. رغم أنه بالقرب من أورشليم، لكنه بعيد عن ضجيجها وصخبها وصراعاتها. بِركة صغيرة منعزلة، مياهها راكدة يرقد حولها مرضى كثيرون، عميٌ وعرجٌ وعسمٌ في انتظار أن تهتزّ المياه حين ينزل ملاك ويحرّكها فيشفى من ينزل فيها أولاً.

اِقرأ المزيد: لأعرفه: جاء يطلب ويخلِّص

المجموعة: حزيران (يونيو) 2016

الدكتور أنيس بهناممقدمة: توجد في العهد القديم رموز كثيرة لربنا يسوع المسيح. بعض هذه الرموز هي:
1) أشياء مادية مثل فلك نوح الذين كان الوسيلة الوحيدة للنجاة من الهلاك والطوفان (تكوين 6-8). ومثل تابوت العهد الذي صُنع من الخشب والذهب النقي رمزًا لناسوت المسيح ولاهوته، وكان في داخله الشريعة إشارة لما جاء في مزمور 8:40 "وشريعتك في وسط أحشائي."

اِقرأ المزيد: يوسف كرمز للمسيح

المجموعة: حزيران (يونيو) 2016

الأخ ثروت الضبعأخي وأختي أعضاء العائلة المسيحية.
سنبدأ في هذا العدد نتكلم بشيء من التفصيل عن دور كل عضو من أعضاء الأسرة وكيفية القيام به تجاه الأطراف الأخرى من زوج، وزوجة، وأولاد، وأهل، وأصدقاء، الخ...)

اِقرأ المزيد: افهم دورك كزوج

المجموعة: حزيران (يونيو) 2016

القس بسام بنورة"إِنْ ثَبَتُّمْ فِي كلاَمِي فَبِالْحَقِيقَةِ تَكُونُونَ تلاَمِيذِي وَتَعْرِفُونَ الْحَقَّ وَالْحَقُّ يُحَرِّرُكُمْ." (يوحنا 31:8-32)
أذكر أنه في سنة 1984، حضر القس اللبناني موريس جرجس إلى مدينة بيت ساحور في فلسطين، ووعظ لعدة ليالٍ في قاعة الاتحاد النسائي. وفي كل ليلة كانت القاعة تمتلئ بالحضور، وكثيرون رفعوا أيديهم، وصلّوا، وأعلنوا إيمانهم بالرّب يسوع المسيح، وقبلوه ربًّا ومخلّصًا لحياتهم.

اِقرأ المزيد: هل أنت مجرّد مؤمن أم تلميذ؟

المجموعة: حزيران (يونيو) 2016

القس موريس جرجسأمرنا الرب في كولوسي 15:3 "كونوا شاكرين"، لأن عدم الشكر علامة من علامات آخر الأيام إذ يكون الناس "غير شاكرين." إن الشكر هو أحلى الصفات وأول الفضائل.

اِقرأ المزيد: بركة الشكر

المجموعة: حزيران (يونيو) 2016

logo

دورة مجانية للدروس بالمراسلة

فرصة نادرة تمكنك من دراسة حياة السيد المسيح، ودراسة حياة ورسائل بولس الرسول. عندما تنتهي من هاتين الدراستين تكون قد أكملت دراسة معظم أسفار العهد الجديد. تتألف كل سلسلة من ثلاثين درسًا. تُمنح في نهاية كل منها شهادة خاصة. للمباشرة بالدراسة، أضغط على خانة الاشتراك واملأ البيانات. 

صوت الكرازة بالإنجيل

Voice of Preaching the Gospel
PO Box 15013
Colorado Springs, CO 80935
Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
Fax & Tel: (719) 574-6075

عدد الزوار حاليا

111 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

إحصاءات

عدد الزيارات
10577718