Voice of Preaching the Gospel

vopg

201412 cover"فَسَتَلِدُ ابْنًا وَتَدْعُو اسْمَهُ يَسُوعَ. لأَنَّهُ يُخَلِّصُ شَعْبَهُ مِنْ خَطَايَاهُمْ"  (متى 21:1).
قال أحدهم: إن اسم يسوع هو عسل في الفم، وموسيقى في الأذن، وفرح في القلب.
وقال آخر: إن اسم يسوع هو اسم الخلاص للخطاة الذين يدعونه من قلوبهم.

اِقرأ المزيد: مولود بيت لحم

المجموعة: كانون الأول December 2014

Labib80x103تدق أجراس عيد الميلاد فتحمل في رنينها العذب ذكرى بشرى السماء لسكان الأرض بميلاد المسيح المخلّص.
ومنذ ولد المسيح في بيت لحم اليهودية، وهو موضوع اهتمام الكثيرين، فعظمة شخصه، وسمو صفاته، وحكمة تصرفاته ومعجزاته الكبرى التي أجراها ليشفي جراح القلوب والأجساد، كل هذه النواحي في المسيح تدفع المرء أن يتساءل: من هو المسيح؟ هل كان مجرد إنسان فذّ ظهر في دنيا الناس؟ أم كان نبيًا جليلًا أرسله الله لهداية المنحرفين؟ أم هو أكبر من نبي، وأعظم من إنسان، وأعلى من السماوات؟

اِقرأ المزيد: التجسد في الأديان

المجموعة: كانون الأول December 2014

manis80x121هل يترنم العالم هذا العام بترنيمة السلام: "على الأرض السلام وبالناس المسرة"؟
الحقيقة أنه لا شيء في العالم، لا حرب، ولا قطع أعناق، ولا ضيق، ولا كرب، ولا تشرّد، ولا غلاء، ولا وباء، يقدر أن يغيّر من جوهر الحق في رسالة الميلاد، وهي أن الكلمة الإلهي جاء من علياء السماء ليتخذ جسد إنسان بشري، فاستطاع البشر أن يروا الله أقرب إلى خلائقه مما كانوا يرون من قبل.

اِقرأ المزيد: كيف تجيئك مسرة الميلاد؟

المجموعة: كانون الأول December 2014

AdmaHabibi80x116هناك في العراء اعتدنا أن نقضي أوقاتنا، ونتقدّمَ أغنامنا، ونقودَ قطعاننا إلى حيث الكلأ والماء، مع طلوع كلِّ فجر وانبثاقِ خيوط الشمس وأشعتها الذهبية. وهناك بالقرب من بيت لحم وفي الكورة المحيطة بها، قبعنا في تلك الليلة بعد أن مال النهار وبعد أن شبعت أغنامنا، وتمددت لتخلدَ إلى الراحة، قبعنا نحن أيضا لنستريح. وعلى التلال المحيطة رحنا نتطلَّع ونتأمل بجمال السماء الصافية الأديم، وبألوانها المتلألئة التي تزدان لمعانًا كلما حلُك الليل واتَّجه نحو منتصفه. أما عيوننا فكانت ساهرة ومترقِّبة، لئلا يتعرَّض الخرفان إلى هجومٍ مريع، يودي بالحملان أو يؤذي القطعان. ورحنا نعبُّ من الشراب شيئًا فشيئًا لنبقى مستيقظين، وتناول واحدٌ منا نايَهُ وآخر رَبابته وبدآ يعزفان عليهما أنغام الليل، التي صدحت في كل الأجواء، ألحانًا عذبة شجية تتردّد أصداؤها عبر التلال والوديان.

اِقرأ المزيد: رعاةٌ يتبدُّون وحراسٌ يحرسون

المجموعة: كانون الأول December 2014

JosephAbdo80x105عندما كلم الله، ذو الجلال والسلطان، نبيّه موسى على جبل سيناء، وأعطاه وصايا الشريعة مكتوبة على لوحين من الحجر، انعكس سناء نوره على وجه موسى، حتى أنه جعل على وجهه برقعًا لكيلا ينظر بنو إسرائيل إلى مجد وجهه الزائل! وعندما نزل من الجبل وشرع بتدوين نصوص التوراة، بدأها بالآيات التالية:
«في البدء خلق الله السماوات والأرض، وكانت الأرض خربة وخالية، وعلى وجه الغمر ظلمة، وروح الله يرفّ على وجه المياه. وقال الله: ليكن نور فكان نور» (تكوين 1:1-3).

اِقرأ المزيد: ميلاد ملك النور

المجموعة: كانون الأول December 2014

قد تشعر بالتعب والإرهاق الجسدي والفكري من جراء الاحتفالات الزاخرة التي تقيمها أو تشترك فيها في خلال فترة عيد الميلاد المجيد. فأنا وأنت ننخرط في استقبال الأقرباء وننهمك في شراء الهدايا والحاجيات لنحاول أن نعطي للعيد صبغة بعيدة عن روتين أيام السنة العادية. ولكن ماذا لو كان هناك طريقة أخرى نستطيع من خلالها أن نتخلص من هم الانشغالات والترتيبات الواجبة علينا ونصرف الوقت كله في التمتع بهذه المناسبة العظيمة؟ وهل من الممكن أن نكتشف معنى أعمق لهذا العيد المجيد نرتقي من خلاله فوق الشعور بالقلق والانشغال والارتباك. إليك بعض النصائح التي قد تساعدك في التمتع بعيد أفضل:

اِقرأ المزيد: خمس نصائح للاستعداد لعيد الميلاد

المجموعة: كانون الأول December 2014

rasmi Ibrahim80x120أخطأ أبوينا الأولين آدم وحواء وخالفا وصية الله وأكلا من الشجرة المنهى عنها. هناك حقيقتان هامتان يجب أن نأخذهما بعين الاعتبار:
الحقيقة الأولى أن الله قدوس ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن يتساهل مع الخطية.

اِقرأ المزيد: وتدعو اسمه يسوع

المجموعة: كانون الأول December 2014

"يعطيكم السيد نفسه آية. ها العذراء تحبل وتلد ابنًا وتدعو اسمع عمانوئيل" (إشعياء 14:7).
ميلاده كما ورد في النبوة:
إن حقيقة الميلاد العذراوي للمسيح هي إحدى الحقائق الجوهرية المرتكز عليها إيماننا الأقدس، وقد ذكر في العهد القديم مرة واحدة فقط، وفيها كل الكفاية للإيمان في إشعياء 7، عندما تحالف ملك إسرائيل وملك أرام على عزل ملك يهوذا الملك آحاز ليقيموا ملكًا آخر يساعدهما في تحالفهما ضد ملك أشور، لكن الله أرسل إشعياء النبي ليطمئن الملك آحاز قائلًا:

اِقرأ المزيد: ميلاد المسيح المعجزي

المجموعة: كانون الأول December 2014

يلقب إشعياء النبي الرب يسوع المسيح بخمسة ألقاب، يصف كل لقب منها عملًا معيّنًا في شخصية المسيح.
يُدعى اسمه عجيبًا، لأنه أدهشنا بمعجزة التقوى "عظيم هو سر التقوى: الله ظهر في الجسد".
ويُدعى اسمه مشيرًا لأنه يرشد إلى كل فضيلة وخير، ونصنع خيرًا حين نتبع مشورته في الطريق التي نسلكها.
ويُدعى اسمه إلهًا قديرًا، لأنه الله القدوس. الذي يعرف الابن فقد عرف الآب. «من رآني فقد رأى الآب».
ويُدعى اسمه أبًا أبديًا لأنه يسدد إعواز أولاده ويدرأ عنهم الخطر، ويرتب وينظم حياتهم، ويصنع لأولاده كل ما يصنعه الآباء الأرضيون وأكثر.

اِقرأ المزيد: رئيس السلام

المجموعة: كانون الأول December 2014

shahid pic80x90إن قصة المرأة السامرية هي قصة معروفة ومألوفة لدى العديد من المؤمنين الذين اختبروا نعمة المسيح، ولدى القلة الضئيلة أيضًا التي تطالع الكتاب المقدس بين الفينة والفينة. وفي معظم الحالات يكون التركيز حول هذه المرأة والتحوّل الرائع الذي أصاب حياتها بعد حوارها مع المسيح. ولكنني في هذه الدراسة القصيرة أريد أن أركّز لا على المرأة السامرية إنما على شخص المسيح وموقفه منها والغرض الذي استهدفه من هذا اللقاء.

اِقرأ المزيد: المرسل المثالي

المجموعة: كانون الأول December 2014

Anis Bahnam80x109"شاول الذي هو بولس أيضًا" (أعمال 9:13). كان معلّمًا يهوديًا متعصبًا، تربّى عند قدمي غمالائيل، معلم للناموس مكرما عند جميع الشعب (أعمال 34:5)، وكان اضطهاده للمؤمنين بالمسيح شديدًا وفي ازدياد مستمر. ولكن بعد إيمانه بالمسيح أصبح رسولًا لا سيما للأمم. وظهر له الرب خمس مرات. في أربع مرات تكلم الرب شخصيًا معه، وفي الخامسة كلمه بواسطة ملاك.

اِقرأ المزيد: ظهورات الرب لبولس

المجموعة: كانون الأول December 2014

ما هي أعراضه؟ وما الخطر الذي يمثله على العالم؟
وباء فيروس الإيبولا، هو مرض فيروسي معدٍ يصيب الإنسان. وهو مرض قديم... جديد... اكتشف لأول مرة سنة 1976 في جمهورية الكونغو الديموقراطية قرب نهر إيبولا، ويعتقد أنه انتقل من هناك ليغزو دول غرب أفريقيا. وظهرت أنواع مختلفة منه مسببة أوبئة في كل من زائير، والغابون، وأوغندا، والسودان، وساحل العاج. وغالبًا كانت الوفاة تحصل في اليوم الثامن بسبب التهاب حاد للبنكرياس بنسبة وفيات تتراوح بين 25٪ و90٪ من عدد المصابين بهذا المرض. وقد ظهر الوباء في غينيا أولًا، ثم امتد إلى ليبيريا فسيراليون المجاورتين ونيجيريا. وقد تجاوز عدد قتلى مرض الإيبولا في غرب أفريقيا الألف إصابة حسب إحصاءات منظمة الصحة العالمية. وقد ارتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة إلى 1779.

اِقرأ المزيد: مرض فيروس إيبولا Ebola

المجموعة: كانون الأول December 2014

Mounir Suleiman80x104تحدثنا في المرات الماضية عن التواضع في معناه، والتواضع وعلاقته بالصلاة، وتحدثنا أيضًا عن طبيعة شعب الله في العهدين القديم والجديد، والآن ننتقل إلى جزئية أخرى من آية تأملاتنا المذكورة في 2أخبار 14:7 وهي "فَإِذَا تَوَاضَعَ شَعْبِي الَّذِينَ دُعِيَ اسْمِي عَلَيْهِمْ وصلوا وطلبوا وجهي"، وتتحدث عن ضرورة الصلاة ولماذا نصلي؟

اِقرأ المزيد: إذا تواضع شعبي وصلوا وطلبوا وجهي

المجموعة: كانون الأول December 2014

Munir Faragalla 80x105لأعرفه جيدًا عليَّ أن أرجع إلى بداية حياته. إلا أن حياته لم تبدأ يوم ميلاده الذي يحتفل به العالم هذه الأيام. كان وجوده قبل ذلك بكثير. حياة يسوع المسيح كانت منذ البدء. كانت قبل أن يكون زمان. في البدء كان. كان الكلمة، والكلمة كان عند الله وكان الكلمة الله. قبل أن يكون شيء. كل شيء به كان وبغيره لم يكن شيء مما كان. المسيح كائن قبل أن يكون الكون. موجود قبل أن يوجد الوجود. قائم منذ الأزل.

اِقرأ المزيد: لأعرفه: في ملء الزمان

المجموعة: كانون الأول December 2014

يحدثنا الكتاب المقدس أن بريسكلا ربحت المبشّرَ العظيم أبلّوس، وشرحت له مع زوجها طريقَ الرب بأكثر تدقيق، وكانت النتيجة أن صار أبلّوس يجاهر بالمسيح، وذاع صيته بسبب خدمته الواسعة.

اِقرأ المزيد: من سير الأتقياء: القس حنّا بسنا

المجموعة: كانون الأول December 2014

Fadel Naji 80x116إذ يستعد العالم للاحتفال بميلاد الرب يسوع المسيح، تختلف أشكال الاحتفالات من بلد إلى بلد، ومن بيت إلى بيت، كلٌّ على طريقته وحسب إمكانياته. قد يشترون هدايا للأطفال، ويزيّنون البيوت، ويتبادلون الزيارات والتهاني... كل هذه هي أمور شكلية وخارجية. لكن يا ترى، ما الذي يُسعد السماء ويمجد المسيح في يوم ميلاده؟ ما هو العمل الحقيقي الذي يجب أن نقوم به حتى نعيش ونتمم هدف ميلاد المسيح في عالمنا؟ هذا ما سنتأمل فيه معًا:

اِقرأ المزيد: كيف نحتفل بالميلاد؟

المجموعة: كانون الأول December 2014

Milad Philipos80x113"من صدق خبرنا؟"، فمولود بيت لحم الذي حرك عالمه، وأثّر على قادته وحكامه، مازال يهز عروشًا، ويفتن قارات، ويبدع في خلقه. أنا لا أصدق الخرافات العجائزية ولا أعتمد على الشائعات المتواترة. إن سي. إس. لويس الفيلسوف الإنساني العظيم كان ملحدًا متأثرًا بمعلمه إلى أن قابل مستر تولكن. كان أسيرًا للمخاوف والشهوات والكراهية، وكلمه J. R. R. Tolkien صديقه عن أعظم أسطورة أي القصة التي تفوق الخيال وهي أن "الله ظهر في الجسد" فآمن بالمسيح وكتب كتابه "الفرح الحقيقي" ليحكي قصة تجديده. وأمام ميلاد المسيح تتحدانا ثلاثة أسئلة:

اِقرأ المزيد: أسطورة الميلاد

المجموعة: كانون الأول December 2014

سات 7

تابعوا احتفالات عيدَي الميلاد ورأس السنة على قنوات سات 7 عربي وسات 7 الأطفال، والتي تنقل لكم من الشرق الأوسط المحتاج لرسالة الرجاء أكثر من أي وقت مضى. صلوا معنا أن يولد رب السلام في قلوب ملايين المتعبين واللاجئين في تلك المنطقة، وليكن العام القادم عام حصاد روحي وفير
وكل عام وأنتم بخير
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

اِقرأ المزيد: أخبار شهر كانون الأول (ديسمبر) 2014

المجموعة: كانون الأول December 2014

logo

دورة مجانية للدروس بالمراسلة

فرصة نادرة تمكنك من دراسة حياة السيد المسيح، ودراسة حياة ورسائل بولس الرسول. عندما تنتهي من هاتين الدراستين تكون قد أكملت دراسة معظم أسفار العهد الجديد. تتألف كل سلسلة من ثلاثين درسًا. تُمنح في نهاية كل منها شهادة خاصة. للمباشرة بالدراسة، أضغط على خانة الاشتراك واملأ البيانات. 

صوت الكرازة بالإنجيل

Voice of Preaching the Gospel
PO Box 15013
Colorado Springs, CO 80935
Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
Fax & Tel: (719) 574-6075

عدد الزوار حاليا

85 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

إحصاءات

عدد الزيارات
10476379