Voice of Preaching the Gospel

vopg

لقد مرت بك أيام كثيرة... لكن هذا لا يعني أن يوماً آخر لا بد أن يأتي. فليست الأيام كحلقات السلسلة، متى أمسكت بحلقة اليوم فلا بد أن تأتيك حلقة الغد، لأن اليوم قد يقف وحده ولا يكون له أخ آخر.

اِقرأ المزيد: كلمة العدد: الافتخار بالغد

المجموعة: 200808

 

جلست لأكتب هذه الرسالة وفي عقلي سؤال يقلقني: لماذا نقرأ عن كنيسة عصر الرسل ”وكان الرب كل يوم يضم إلى الكنيسة الذين يخلصون“ (أعمال 17:2)، بينما نرى كنائس القرن الحادي والعشرين، وقد صار فيها عدد المرائين أضعاف أضعاف عدد المخلَّصين؟

اِقرأ المزيد: اتبعني أنت

المجموعة: 200808

أمامي مجموعة من الاستفسارات التي تتردّد في أذهان الكثيرين سنحاول من خلال هذه الحلقة الإجابة عنها، إنما  أقول بادئ بدء: إن كلّ ممارسٍ جادٍّ للمطالعة يشعر دائماً بمتعةٍ مميزةٍ وهو يغرف المزيد من المعلومات التي يطّلع عليها...

اِقرأ المزيد: لا يقرأ إلا بكتاب جده

المجموعة: 200808

هائم بلا خريطة أو برنامج، دون مقصد أو هدف، يسير محني الرأس وأمام عينيه ستار أسود. لا نور، ولا بارقة أمل. غارق في محيط من اليأس. أمواجه الحيرة وأطرافه مشبعة برائحة اللامبالاة.

اِقرأ المزيد: الرجاء المردود

المجموعة: 200808

هو تنين رهيب لا مهرب من مواجهته.

يتحدّى الجنس البشري ويسخر من  محاولات الإنسان للقضاء عليه.

تمتدّ يداه كأذرع الإخطبوط لتلتفّ حول فريسته، فتعتصر منها كل قطرة دم.

اِقرأ المزيد: التنين الرهيب

المجموعة: 200808

"عندما يشرب المرء قليلا من الخمر ينسى همومه وأحزانه ويشعر بالغبطة والسرور ولا يعود يفكر بمشاكله وقضاياه التي تقضّ عليه مضجعه". هكذا قالت لي صديقتي ذات يوم. ولمَّا أبديتُ تعجُّبي من كلامها تابعت تقول:

اِقرأ المزيد: وداوني بالتي هي الداء

المجموعة: 200808

تلاقى الله مع يعقوب أبي الأسباط، فطلب يعقوب منه طلبة، قال: ”لاَ أُطْلِقُكَ إِنْ لَمْ تُبَارِكْنِي“ (تكوين 26:32)، فباركه هناك بأن غيَّره، وقال له: ”لاَ يُدْعَى اسْمُكَ فِي مَا بَعْدُ يَعْقُوبَ [أي المتعقِّب] بَلْ إِسْرَائِيلَ [أي المجاهد مع الله]، لأَنَّكَ جَاهَدْتَ مَعَ اللهِ وَالنَّاسِ وَقَدِرْتَ“ (تكوين 28:32).

اِقرأ المزيد: باركه هناك

المجموعة: 200808

فقد الشيخ ابنه الأكبر شاباًَ في عنفوان الرجولة. ثم فقد ابنه الثاني بعد بضع سنوات وفي نفس السن تقريباً. وإزاء هول الخطب أتاه المعزون متهيّبين، لا تسعفهم عبارات العزاء التقليدية أو غير التقليدية.

اِقرأ المزيد: في هذه افتكروا: لماذا التذمّر؟

المجموعة: 200808

أولاً: علمنا المسيح عن الله تعالى وتبارك اسمه أن الله يحب الإنسان ويريد له السعادة الحقيقية الدائمة

فالله لا يُسَرّ بهلاك الإنسان، بل يريد أن يمنحه الغفران والحياة الأبدية، وعلمنا أن الله يسمع صلاتنا، وأنه يعلم كل احتياجاتنا، فقال بخصوص الأمور التي تلزمنا في هذه الحياة كالملابس والطعام:

اِقرأ المزيد: المسيح شخص فريد في أقواله وتعاليمه

المجموعة: 200808

ظهر المسيح بعد قيامته لتلاميذه أربعين يوماً، يعلمهم ويدرّبهم ويحدّثهم عن المستقبل، وطلب منهم أن يقيموا في أورشليم إلى أن ينالوا قوة من الأعالي.

اِقرأ المزيد: نار الروح القدس

المجموعة: 200808

إن الكثيرين من إخوتنا في الديانات الأخرى يأخذون على المسيحيين بوصف السيد المسيح، له المجد، على أنه ابن الله معتبرين ذلك تأليهاً للإنسان ”يسوع“ الذي يعتبرونه أحد الأنبياء أو مجرّد إنسانٍ ليس إلا.

اِقرأ المزيد: ابن الله... لقب غريب أم استحقاق عجيب

المجموعة: 200808

قال الشاب لأمه: الحياة هنا يا أمي ضيقة ومحدودة ومكبّلة بتقاليد وعادات بالية. البقاء هنا قتل طموح وكبت حريات  وتقوقع داخل مجتمع ضيق ومحروم. هل خُلقت لأدفن شبابي وربيع عمري هنا؟! أريد أن أحقق طموحي، وأودّ أن أشبع.. أن أرتوي.

اِقرأ المزيد: قصة شاب

المجموعة: 200808

كتب السير ريتشرد غريغوري، أحد محرري المجلة العلمية الإنكليزية "الطبيعة" مرثاته بيده وقد جاء فيها:

اِقرأ المزيد: المسيحية والتفكير العلمي

المجموعة: 200808

اجتاحت الباحات الدولية موجات متضاربة بين مؤيد ومعارض للقوانين الاستثنائية داخل الدولة أو ضمن العلاقات الدولية. ولسوء الحظ تضاربت الآراء بدون جدوى، فما زالت هناك ضروريات تحتم استنباط المزيد من أساليب الردع وتقييد الحريات.

اِقرأ المزيد: القوانين الاستثنائية في الدولة

المجموعة: 200808

logo

دورة مجانية للدروس بالمراسلة

فرصة نادرة تمكنك من دراسة حياة السيد المسيح، ودراسة حياة ورسائل بولس الرسول. عندما تنتهي من هاتين الدراستين تكون قد أكملت دراسة معظم أسفار العهد الجديد. تتألف كل سلسلة من ثلاثين درسًا. تُمنح في نهاية كل منها شهادة خاصة. للمباشرة

صوت الكرازة بالإنجيل

Voice of Preaching the Gospel
PO Box 15013
Colorado Springs, CO 80935
Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
Fax & Tel: (719) 574-6075

عدد الزوار حاليا

393 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

إحصاءات

عدد الزيارات
3686055