Voice of Preaching the Gospel

vopg

كانون الأول (ديسمبر) 2008

أعطى المسيح مكانة عظيمة لقرية بيت لحم البسيطة بمولده فيها، كما جاء في سفر (ميخا 1:5-2) ”أَمَّا أَنْتِ يَا بَيْتَ لَحْمَِ أَفْرَاتَةَ، وَأَنْتِ صَغِيرَةٌ أَنْ تَكُونِي بَيْنَ أُلُوفِ يَهُوذَا، فَمِنْكِ يَخْرُجُ لِي الَّذِي يَكُونُ مُتَسَلِّطًا عَلَى إِسْرَائِيلَ، وَمَخَارِجُهُ مُنْذُ الْقَدِيمِ، مُنْذُ أَيَّامِ الأَزَلِ“. ويعطينا المسيح نحن أيضاً مكانة جديدة بانتمائنا إليه.


وقد تمت بميلاد المسيح نبوات كثيرة وردت في العهد القديم. ويذكر العهد الجديد أيضاً بعضاً منها:
وَلَمَّا وُلِدَ يَسُوعُ فِي بَيْتِ لَحْمِ الْيَهُودِيَّةِ، فِي أَيَّامِ هِيرُودُسَ الْمَلِكِ، إِذَا مَجُوسٌ مِنَ الْمَشْرِقِ قَدْ جَاءُوا إِلَى أُورُشَلِيمَ قَائِلِينَ: أَيْنَ هُوَ الْمَوْلُودُ مَلِكُ الْيَهُودِ؟ فَإِنَّنَا رَأَيْنَا نَجْمَهُ فِي الْمَشْرِقِ وَأَتَيْنَا لِنَسْجُدَ لَهُ. فَلَمَّا سَمِعَ هِيرُودُسُ الْمَلِكُ اضْطَرَبَ وَجَمِيعُ أُورُشَلِيمَ مَعَهُ. فَجَمَعَ كُلَّ رُؤَسَاءِ الْكَهَنَةِ وَكَتَبَةِ الشَّعْب، وَسَأَلَهُمْ: أَيْنَ يُولَدُ الْمَسِيحُ؟  فَقَالُوا لَهُ: فِي بَيْتِ لَحْمِ الْيَهُودِيَّةِ. لأَنَّهُ هكَذَا مَكْتُوبٌ بِالنَّبِيِّ: وَأَنْتِ يَا بَيْتَ لَحْمٍ، أَرْضَ يَهُوذَا لَسْتِ الصُّغْرَى بَيْنَ رُؤَسَاءِ يَهُوذَا، لأَنْ مِنْكِ يَخْرُجُ مُدَبِّرٌ يَرْعَى شَعْبِي إِسْرَائِيلَ" (متى 1:2-6).
بيت لحم:  بيت الخبز
تحدث يسوع كثيراً عن نفسه على أنه هو خبز الحياة النازل من السماء، وحاول أن يوضح لليهود الفرق بين غذاء الجسد وغذاء الروح فقال: "اَلْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: مَنْ يُؤْمِنُ بِي فَلَهُ حَيَاةٌ أَبَدِيَّةٌ. أَنَا هُوَ خُبْزُ الْحَيَاةِ. آبَاؤُكُمْ أَكَلُوا الْمَنَّ فِي الْبَرِّيَّةِ وَمَاتُوا. هذَا هُوَ الْخُبْزُ النَّازِلُ مِنَ السَّمَاءِ، لِكَيْ يَأْكُلَ مِنْهُ الإِنْسَانُ وَلاَ يَمُوتَ. أَنَا هُوَ الْخُبْزُ الْحَيُّ الَّذِي نَزَلَ مِنَ السَّمَاءِ. إِنْ أَكَلَ أَحَدٌ مِنْ هذَا الْخُبْزِ يَحْيَا إِلَى الأَبَدِ. وَالْخُبْزُ الَّذِي أَنَا أُعْطِي هُوَ جَسَدِي الَّذِي أَبْذِلُهُ مِنْ أَجْلِ حَيَاةِ الْعَالَمِ"
(يوحنا 47:6-51).
لم يفهم اليهود ولا حتى التلاميذ معنى كلام المسيح إلا بعد قيامة الرب وظهوره لهم. أما نحن فنشكر الله من أجل كمال الإعلان الإلهي.
كذلك عندما قابل الرب يسوع السامرية لم تدرك كيف يعطيها ماء وليس له دلو. ولذلك يؤكد الرب يسوع على أن حديثه هو روح وحياة. "الكلام الذي أكلمكم به هو روح وحياة" (يوحنا 63:6).
بيت لحم:  بيت الرفعة
تعلو مدينة بيت لحم 800 متراً عن سطح البحر، وقد وُلد فيها صاحب الاسم الرفيع، وهناك ترنيمة نرددها:
ليتعال اسم فادينا ولتمتلئ الأرض من مجده
هذا هو إيماننا وهذا رجاؤنا بناء على ما ورد في الإنجيل المقدس.
"... لذلك رفعه الله أيضاً وأعطاه اسماً فوق كل اسم لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة ممن في السماء ومن على الأرض ومن تحت الأرض، ويعترف كل لسان أن يسوع المسيح هو رب، لمجد الله الآب" (فيلبي 6:2-11).
وقد أنعم الله علينا نحن البشر بالبنوة والميراث السماوي، فهل هناك رفعة أعظم من هذا؟
لذلك فإننا بكل الشكر لله نستطيع أن نردد مع بطرس الرسول: "مبارك الله أبو ربنا يسوع المسيح، الذي حسب رحمته الكثيرة ولدنا ثانية لرجاء حي، بقيامة يسوع المسيح من الأموات، لميراث لا يفنى ولا يتدنس ولا يضمحل، محفوظ في السماوات لأجلكم“ (1بطرس 3:1-4).
بيت لحم:  بيت المحبة
نقرأ في سفر راعوث أن بوعز قال:
"ألا تسمعين يا ابنتي؟ لا تذهبي لتلتقطي في حقل آخر... بل هنا لازمي فتياتي. عيناك على الحقل الذي يحصدون واذهبي وراءهم“. ”فسقطت على وجهها وسجدت إلى الأرض وقالت له: كيف وجدت نعمة في عينيك حتى تنظر إليّ وأنا غريبة!“
”فأجاب بوعز: إنني قد أُخبرت بكل ما فعلتِ بحماتِك بعد موت رجلك، حتى تركت أباك وأمك وأرض مولدك وسرت إلى شعب لم تعرفيه من قبل. ليكافئ الرب عملك“ (راعوث 8:2-12).
ويخبرنا الكتاب بأن بوعز تزوج راعوث وأحبها لإيمانها وتصرفاتها الكريمة. ولقد أعطاها اسمه، وهكذا دخلت راعوث الموآبية مع شعب الله في العهد، وولدت عوبيد والد يسى والد داود الملك، الذي من نسله جاء المسيح حسب الجسد.
وهكذا يدخلنا الله نحن الأمم الذين كنا أعداء الله في الفكر وفي العمل في عائلة الله.
ويؤكد لنا الإنجيل: ولكن الله صالحنا لنفسه في يسوع المسيح.
فيا لعظمة محبة الله التي تفوق أدراك عقولنا!

المجموعة: 200812

logo

دورة مجانية للدروس بالمراسلة

فرصة نادرة تمكنك من دراسة حياة السيد المسيح، ودراسة حياة ورسائل بولس الرسول. عندما تنتهي من هاتين الدراستين تكون قد أكملت دراسة معظم أسفار العهد الجديد. تتألف كل سلسلة من ثلاثين درسًا. تُمنح في نهاية كل منها شهادة خاصة. للمباشرة بالدراسة، أضغط على خانة الاشتراك واملأ البيانات. 

صوت الكرازة بالإنجيل

Voice of Preaching the Gospel
PO Box 15013
Colorado Springs, CO 80935
Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
Fax & Tel: (719) 574-6075

عدد الزوار حاليا

200 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

إحصاءات

عدد الزيارات
10553800