Voice of Preaching the Gospel

vopg

تشرين الثاني November 2012

201211cover"وها أنا معكم كل الأيام إلى انقضاء الدهر" (متى 20:28).
قبل مجيء المسيح، كان الإنسان يفتقد إلى الفضائل والصفات، من محبة، وطول أناة ، ولطف، وصلاح، ووداعة، وتعفف. ولكن لما جاء الرب يسوع، النور الحقيقي الذي يضيء في الظلمة استطاع التلاميذ أن يجدوا هذه الصفات، ويتذوّقون حلاوتها، ويتمتعون بها، نتيجة لمعرفتهم بشخصه ومعاشرتهم له.


كان في التلاميذ قبلاً من أنكر المسيح أو شكّ به. وكانوا غير مؤهّلين لنشر رسالته، وتوصيل نوره إلى أرجاء العالم المظلم،  فكانوا عاجزين عن أن يأتوا بأي ثمر لملكوت السماوات.
وعندما أُخذ منهم سيدهم ارتعبت قلوبهم، وانزعجت نفوسهم، وربما قالوا في أنفسهم: "كيف نعيش بدونه؟ لقد تمتعنا برفقة المسيح الذي هو الله الظاهر في الجسد، وسمعنا صوت الله الآب من السماء ثلاث مرات، فكيف نعيش بدونه؟" لقد تألموا حين فارقهم ثلاثة أيام وكأنها ثلاثة دهور. ولكن بعد أن قام الرب من الأموات وظهر لهم على فترات سجّل الكتاب:  "ففرح التلاميذ إذ رأوا الرب".  وكيف لا يفرحون وقد ظهر لهم بعد أن قهر لهم ملك الأهوال وانتصر على الموت؟! لكنهم نسوا قوله لهم : "خيرٌ لكم أن أنطلق"، لأن انطلاقه كان ضمن الخطة الإلهية.
ولما كان المسيح - له المجد - يَعْلم أنهم لن يحتملوا فراقه مرة أخرى، قال لهم: "وها أنا معكم كل الأيام إلى انقضاء الدهر"، الوعد الذي يطمئن قلوبنا ويهدّئ نفوسنا. لقد قال النبي داود: "جعلت الرب أمامي في كل حين. لأنه عن يميني فلا أتزعزع". وأيضًا "إذا سرت في وادي ظل الموت لا أخاف شرًا لأنك أنت معي". وكتب الرسول بطرس: "إن كان الله معنا فمن علينا؟"
قارئي العزيز، هل تتمتّع برفقة المسيح، وهل نلت الحياة الجديدة؟ إن كنت قد وُلدت ثانية فثق أن الله معك، وهو رفيقك الدائم، وأبواب الجحيم لن تقوى عليك. ولكن إن لم تكن قد خلصت بعد، فاقبل الرب يسوع المخلّص في قلبك حتى يكون معك كل الأيام وإلى انقضاء الدهر.

 

المجموعة: تشرين الثاني November 2012

logo

دورة مجانية للدروس بالمراسلة

فرصة نادرة تمكنك من دراسة حياة السيد المسيح، ودراسة حياة ورسائل بولس الرسول. عندما تنتهي من هاتين الدراستين تكون قد أكملت دراسة معظم أسفار العهد الجديد. تتألف كل سلسلة من ثلاثين درسًا. تُمنح في نهاية كل منها شهادة خاصة. للمباشرة بالدراسة، أضغط على خانة الاشتراك واملأ البيانات. 

صوت الكرازة بالإنجيل

Voice of Preaching the Gospel
PO Box 15013
Colorado Springs, CO 80935
Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
Fax & Tel: (719) 574-6075

عدد الزوار حاليا

449 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

إحصاءات

عدد الزيارات
10471678