Voice of Preaching the Gospel

vopg

تشرين الثاني November 2013

لا شيء مثل التواضع يقربنا من الله، ويجعلنا في دائرة الخلاص المسيحي، ويحمينا من الشرور والخطايا، ويؤهلنا للمكافأة في ملكوت الله. وبالمقابل لا شيء مثل الكبرياء يبعدنا عن الله، ويوقعنا في المعاصي، والذنوب، وإهانة الآخرين، وإذلالهم فيصب الله جام غضبه وعقوباته علينا فنخسر الميراث الأبدي ونستوجب نار جهنم. إن الغرور ووضع النفس في غير مكانها الصحيح ينغص عيش المؤمن بالله ويبطل نموّه الروحي والأدبي والأخلاقي.
إن ادعاء التواضع هو نوع من التشامخ، فبعض الناس يتظاهرون بالتواضع والوداعة ولكن عند المحك والتجربة يُكتشفون على حقيقتهم. كان أحد الرجال يحسب نفسه شيئًا وبينما كان في السوق مع زوجته رأى قبانًا إلكترونيًا يعطي الوزن مطبوعًا على بطاقة بالإضافة إلى تعليق إضافي على شخصية الذي وزن نفسه. فوقف عليه ثم قرأ البطاقة وناولها لزوجته بفرح قائلاً لها: اعرفي زوجك تمام المعرفة! فقرأتها بصوت عالٍ: أنت نشيط وقيادي وجميل وملفت للنظر! ثم أكملت وقالت: ههه ههه... أرى أن القبان قد طبع وزنك خطأ! لقد كانت البطاقة لغيره وليست له.
كلنا نحتاج إلى العمل بنصيحة الرسول بولس كي لا نرتئي فوق ما ينبغي أن نرتئي (رومية 3:12)، وأن لا نعظم أنفسنا ونحن في الواقع لا شيء. فالعظمة لله تعالى وحده، وكل البشر مهما سموا وتعالوا وامتلكوا الشهادات، والأموال، والجاه، والمراكز العالمية يبقون ضعفاء وبسطاء أمام الله خالقنا ومخلصنا والذي سيدين الناس في اليوم الأخير. لذلك ينبغي علينا أن نقيس قدراتنا ومواهبنا ووزناتنا التي أنعم بها الله علينا، متأكدين أنه وهبها لنا لكي نستعملها في هذه الحياة لمجده، ونستخدمها لخدمة إخوتنا في الإنسانية بالحب والحنان والوداعة والتسامح والسلام، وأن نشكره عليها كقول صاحب المزامير: "باركي يا نفسي الرب ولا تنسي كل حسناته" (مزمور 2:103). فإن أردت أيها الإنسان أن يوفقك الله ويرفع من شأنك ويكافئك بالميراث الأبدي، عش لمجده تعالى، ولا تعش لنفسك ومجدك الفاني لأن "يقاوم الله المستكبرين، وأما المتواضعون فيعطيهم نعمة" (يعقوب 6:4-10).
فنحن لسنا فارغين في نظر الله إلا عندما يرانا مملوءين كبرياء. أغلب الناس في هذا الزمن القاسي سمحوا أن يملأ الشيطان عقولهم بالكبرياء، والغرور، والتشامخ، والأنانية، والحسد، والبغضاء، فانشغلوا بأمور العالم ومباهجه وانتقاد الآخرين، وابتعدوا عن التوبة والصلاة والصوم، وقد خلت نفوسهم من الإيمان والمحبة والرجاء، والعلم الروحي، والمعرفة، والأعمال الصالحة، والسلام، والوداعة كقول الرب يسوع: "احملوا نيري عليكم وتعلموا مني، لأني وديع ومتواضع القلب، فتجدوا راحة لنفوسكم" (متى 29:11).
أخيرًا، الكبرياء تحطّم حياة الإنسان وتزيد همومه وسلبياته فيخسر الحياة الحاضرة والأبدية معًا، بينما التواضع يرفع من مقام البشر حينما يخضعون لمشيئة الله وطاعته.
المطران سويريوس ملكي مراد

المجموعة: تشرين الثاني November 2013

logo

دورة مجانية للدروس بالمراسلة

فرصة نادرة تمكنك من دراسة حياة السيد المسيح، ودراسة حياة ورسائل بولس الرسول. عندما تنتهي من هاتين الدراستين تكون قد أكملت دراسة معظم أسفار العهد الجديد. تتألف كل سلسلة من ثلاثين درسًا. تُمنح في نهاية كل منها شهادة خاصة. للمباشرة بالدراسة، أضغط على خانة الاشتراك واملأ البيانات. 

صوت الكرازة بالإنجيل

Voice of Preaching the Gospel
PO Box 15013
Colorado Springs, CO 80935
Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
Fax & Tel: (719) 574-6075

عدد الزوار حاليا

142 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

إحصاءات

عدد الزيارات
10472341