Voice of Preaching the Gospel

vopg

201510يفتقر العالم في هذه الأيام إلى الرجال الأمناء. نعم، قد يتشدّق الكثيرون بالأمانة، ويتظاهرون بالصلاح والتقوى، لكن حقيقة أمرهم تتنافى مع مظهرهم وادّعائهم. فالرجل الأمين ينبغي أن يكون أمينًا لله في كل شيء استأمنه الله عليه، فالله قد وهب الإنسان نفسًا وروحًا وجسدًا، ويجب عليه أن يحفظها بنعمته من كل دنس وشر في العالم.

أيضًا أعطاه مواهب وإمكانيات وخيرات وبركات كي يخدمه ويمجده في حياته، وكل إنسان هو وكيل في دائرته الخاصة، وينبغي أن يكون أمينًا أيضًا لصاحب الوكالة. إن الأمانة تكون في القليل كما في الكثير، "الأمين في القليل أمين أيضًا في الكثير..." (لوقا 10:16)
الله لا يطالبنا بثمر أكثر من مقدورنا أو بربح أكثر من استطاعتنا، لكنه ينتظر أن نتاجر ونربح بالوزنة الصغيرة التي بين أيدينا. إذًا، علينا ألا نحتقر الأعمال الصغيرة التي تُسند إلينا، بل نؤديها بأمانة وبروح عالية، حتى ولو كانت هذه الأعمال تافهة في نظر الآخرين.
أيضًا علينا أن نكون أمناء من جهة الآخرين، فنعطي كل واحد حقّه. بل أكثر من هذا، ينبغي أن نرشدهم لكل ما هو لخير حياتهم الزمنية والأبدية. فليس من الأمانة أن نتمتع نحن ببركات الله الروحية وبالسعادة الإلهية، بينما نسد آذاننا عن صراخ البائسين الذين يقولون اعبروا إلينا وأعينوننا. نعم، ينبغي أن نكون أمناء في قيادة النفوس إلى المخلص، مصدر الراحة والسعادة.
حقًا ما أمجد حياة الأمانة! فالرجل الأمين يكسب ثقة الآخرين، وينجح في طريقه، ويكرمه الله في حياته ومماته، حتى الأعداء لا يجدون شيئًا يذمّونه به. أيضًا ما أكثر البركات التي يحصدها الرجل الأمين حسب وعد الكتاب المقدس: "الرجل الأمين كثير البركات." (أمثال 20:28) فمن يسلك بالأمانة في حياته، ولا يحاول أن يجمع المال أو غير ذلك بطريقة غير مشروعة، لا شك أنه ينال خيرًا جزيلاً. إن من يكون أمينًا في وكالته سيسمع في اليوم الأخير ذلك القول المبارك: "نِعِمَّا أَيُّهَا الْعَبْدُ الصَّالِحُ وَالأَمِينُ! كُنْتَ أَمِينًا فِي الْقَلِيلِ فَأُقِيمُكَ عَلَى الْكَثِيرِ. اُدْخُلْ إِلَى فَرَحِ سَيِّدِكَ." (متى 21:25) إن الله يراقب أمناء الأرض ويشملهم برعاية خاصة، بل أكثر من هذا، فهو يقول: "عَيْنَايَ عَلَى أُمَنَاءِ الأَرْضِ لِكَيْ أُجْلِسَهُمْ مَعِي. السَّالِكُ طَرِيقًا كَامِلاً هُوَ يَخْدِمُنِي." (مزمور 6:101) وهو ينادي كل واحد منا قائلاً: "كن أمينًا إلى الموت فسأعطيك إكليل الحياة." (رؤيا 10:2)
قد تسأل: كيف يصير غير الأمين أمينًا؟! الجواب، إنها نعمة الله المغيّرة القادرة أن تهبنا حياة الأمانة كي نسلك بالتدقيق في حياتنا اليومية بكل أمانة من نحو الله ومن جهة الآخرين، إن طلبتها من قلب مخلص ونية صالحة.
آه، ليتنا نلتجئ إلى الرب مصدر الأمانة، ليعطنا أن نكون أمناء في كل أيامنا حتى الموت.

المجموعة: تشرين الأول (أكتوبر) 2015

logo

دورة مجانية للدروس بالمراسلة

فرصة نادرة تمكنك من دراسة حياة السيد المسيح، ودراسة حياة ورسائل بولس الرسول. عندما تنتهي من هاتين الدراستين تكون قد أكملت دراسة معظم أسفار العهد الجديد. تتألف كل سلسلة من ثلاثين درسًا. تُمنح في نهاية كل منها شهادة خاصة. للمباشرة بالدراسة، أضغط على خانة الاشتراك واملأ البيانات. 

صوت الكرازة بالإنجيل

Voice of Preaching the Gospel
PO Box 15013
Colorado Springs, CO 80935
Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
Fax & Tel: (719) 574-6075

عدد الزوار حاليا

93 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

إحصاءات

عدد الزيارات
10472424