Voice of Preaching the Gospel

vopg

إن المؤمن الحقيقي يخاف الله، أي يهابه ويخدمه، لأن الله مهوب في شخصه. فأمامه تغطّي الملائكة وجوهها وأرجلها،

ولكن المؤمن يخاف الله أكثر منها من أجل شخصه وصلاحه. والمؤسف هو أن الكثيرين ممّن يتمتّعون بالبركات الإلهية يتعلّقون بها أكثر من الله، وهذا يقودهم إلى السبات الروحي، والرضا عن الذات، ويجعلهم يتصوّرون أنهم سيواصلون نجاحهم إلى الأبد، ولا يفكّرون في شخص ذاك الذي هو نبعُ كلّ خير، الذي منه تأتي كلّ البركات.
وهناك من يختبرون صلاح الله وإحسانه لهم، فيقعون في خطية الكبرياء واحتقار الآخرين - نظير فرعون الذي عندما أحسّ بثبات عرشه، واستقرار ملكه، وتدفّق مياه النيل المحمَّلة بالطمي المخصبة للأرض... هذا دفعه إلى الكبرياء، فتحدّى الله قائلاً: "من هو الرب حتى أسمع له؟"
وكم من إنسانٍ غنيٍّ وضع ثقته في غناه، ثم تطاول على الله، ولم يعلم أن نجاحه مؤقّت ولو دام لعدّة سنوات... فلم يخطر على باله أن الشرّ قد يصيبه، وظلّ يحاول أن يرتقي برج الكبرياء للوصول إلى السماء.
والمؤسف، أنه حتى بين المؤمنين الحقيقيّين الذين قلوبهم كاملة أمام الله، نلاحظ أن تعلّقهم بعطايا الرب لم يقدهم إلى النموّ في النعمة أو إلى نتائجٍ طيِّبة. فحزقيّا الملك التقيّ، أعطاه الله غنى، لكنه، مع الأسف، تفاخر وتكبَّر بسبب غناه. فبدلاً من أن يكرم إلهه أمام أولئك الذين أتوا لتهنئته بالشفاء، ابتدأ يتعظَّم. وهكذا نتيجة لكبرياء قلبه، وبَّخه الله توبيخًا صارمًا.
فحتّى البشر الصالحين لا يمكنهم أن يحملوا دائمًا كأس النجاح الممتلئة إلى حافتها دون أن ينسكب شيء منها على الأرض. وأصحاب القلوب الصالحة لم يستطيعوا أن يتمتّعوا بالثبات اللازم وهم على جناح هيكل النجاح والكرامة.
إن صلاح الله نحونا يجب أن يدفعنا إلى مخافة الله، فلا نرفع أنفسنا بل نتواضع أمامه. لأن إحسانات الله لنا يجب أن تقودنا إلى الصحو الروحي، والإحساس بمسؤوليّتنا أمام الله. ليتنا نتعلّم كيف نقدِّر إحسان الله وصلاحه من نحونا، فنتّضع أمامه، ونقدِّم له الشكر، ونخافه، ونهابه تقديرًا لحسن صنيعه معنا.
"إِنَّهُ مِنْ إِحْسَانَاتِ الرَّبِّ أَنَّنَا لَمْ نَفْنَ، لأَنَّ مَرَاحِمَهُ لاَ تَزُولُ. هِيَ جَدِيدَةٌ فِي كُلِّ صَبَاحٍ. كَثِيرَةٌ أَمَانَتُكَ. نَصِيبِي هُوَ الرَّبُّ، قَالَتْ نَفْسِي، مِنْ أَجْلِ ذلِكَ أَرْجُوهُ. طَيِّبٌ هُوَ الرَّبُّ لِلَّذِينَ يَتَرَجَّوْنَهُ، لِلنَّفْسِ الَّتِي تَطْلُبُهُ". (مراثي 22:3-25)

المجموعة: تشرين الأول (أكتوبر) 2024

logo

دورة مجانية للدروس بالمراسلة

فرصة نادرة تمكنك من دراسة حياة السيد المسيح، ودراسة حياة ورسائل بولس الرسول. عندما تنتهي من هاتين الدراستين تكون قد أكملت دراسة معظم أسفار العهد الجديد. تتألف كل سلسلة من ثلاثين درسًا. تُمنح في نهاية كل منها شهادة خاصة. للمباشرة بالدراسة، أضغط على خانة الاشتراك واملأ البيانات. 

صوت الكرازة بالإنجيل

Voice of Preaching the Gospel
PO Box 15013
Colorado Springs, CO 80935
Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
Fax & Tel: (719) 574-6075

عدد الزوار حاليا

95 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

إحصاءات

عدد الزيارات
11360215