Voice of Preaching the Gospel

vopg

لقد سنّ المسيح هذه الفريضة وهو في ملء إدراكه لحقيقة عظمة لاهوته.

"وهو عالمٌ... أنه من عند الله خرج، وإلى الله يمضي." (يوحنا 3:13) وكذا وهو في ملء إدراكه لسلطان لاهوته. "وهو عالم أن الآب قد دفع كل شيء إلى يديه."
ومن منطلق عظمة لاهوته وسلطانه، قدّم لهم خلال سلوكه مبدأً أخلاقيًّا لم يكن العالم يعرفه، كما لم يفهمه التلاميذ الذين كانوا دائمي الشجار بحثًا عمّن هو أعظم فيما بينهم، لأن "رُؤَسَاءَ الأُمَمِ يَسُودُونَهُمْ، وَأَنَّ عُظَمَاءَهُمْ يَتَسَلَّطُونَ عَلَيْهِمْ. فَلاَ يَكُونُ هكَذَا فِيكُمْ." (مرقس 42:1-43) قدّم لهم مبدأ جديدًا: فالسيادة هي في الخدمة والعظمة في الاتضاع. "من أراد أن يصير فيكم عظيمًا، يكون لكم خادمًا، ومن أراد أن يصير فيكم أولاً يكون للجميع عبدًا." (مرقس 43:10-44)
والعجيب أن المسيح لم يقدم لهم هذا المبدأ من خلال عظة كلامية بل من خلال سلوك عملي، قدّم لهم فيه ذاته كمثل يُحتذى للوداعة والخدمة "لأني أعطيتكم مثالاً، حتى كما صنعت أنا بكم تصنعون أنتم أيضًا." (يوحنا 15:13) "لأن ابن الإنسان أيضًا لم يأتِ ليُخدَم بل ليخدِمْ وليبذل نفسه فدية عن كثيرين." (مرقس 45:10) فهو الوحيد الذي علّم بما عمل (أعمال 1:1). فعلينا إذًا أن نعمل بما علّمنا لننال الطوبى. "إن علمتم هذا فطوباكم إن عملتموه." (يوحنا 17:13) فالمسيح لم يقصد بهذا أن نمارس هذه الفريضة، فنكون قد أُخذنا بالمظهر دون الجوهر وبالصورة دون الفعل، وبالقشور دون اللبّ، بل أن تكون الوداعة لنا أسلوب حياة!

المجموعة: آب (أغسطس) 2019

logo

دورة مجانية للدروس بالمراسلة

فرصة نادرة تمكنك من دراسة حياة السيد المسيح، ودراسة حياة ورسائل بولس الرسول. عندما تنتهي من هاتين الدراستين تكون قد أكملت دراسة معظم أسفار العهد الجديد. تتألف كل سلسلة من ثلاثين درسًا. تُمنح في نهاية كل منها شهادة خاصة. للمباشرة بالدراسة، أضغط على خانة الاشتراك واملأ البيانات. 

صوت الكرازة بالإنجيل

Voice of Preaching the Gospel
PO Box 15013
Colorado Springs, CO 80935
Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
Fax & Tel: (719) 574-6075

عدد الزوار حاليا

93 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

إحصاءات

عدد الزيارات
10627939