Voice of Preaching the Gospel

vopg

كان هناك فتى إنجليزي غني اسمه "ونستون تشرشل" في زيارة لإحدى القرى،

وهناك نزل بحيرة ليمارس السباحة، وبينما هو يسبح حدث له شدّ عضلي، فصرخ من شدة الألم وكان يصارع الغرق.
سمعه فتى ريفي اسمه "ألكسندر فلمنج". نزل هذا الفتى البحيرة بسرعة وأنقذ الفتى الغني. انصرف تشرشل من القرية وهو شديد الامتنان للفتى الريفي الذي أنقذه من الموت.
مرت السنوات، وأصبح الفتيان شابين. وحدث أن تقابلا صدفة في إحدى مدن إنجلترا. أما الشاب الريفي "ألكسندر فلمنج" فكان يريد أن يدرس الطبّ، لكنه لم يكن يمتلك المال اللازم لذلك. عرض مشكلته على صديقه الغني "ونستون تشرشل" الذي أراد أن يرد جميلَه، وقرر تشرشل أن يتكفّل بدراسة صديقه الفقير للطب.
نبغ "ألكسندر فلمنج" في الطب، وفي عام 1928 اكتشف البنسلين أول مضادّ حيوي، وكان هذا الاكتشاف نقلة كبيرة في الطبّ في مجال علاج كثير من الأمراض المميتة.
أما "ونستون تشرشل" فصار زعيمًا لإنجلترا. وفي أثناء الحرب العالمية الثانية سافر إلى إحدى البلاد وهناك أُصيب بمرض الالتهاب الرئوي، ولم ينقذه من الموت سوى عقار البنسلين الذي اكتشفه صديقه "ألكسندر فلمنج".
كان الزعيم "تشرشل" يشعر بأنه مديون بحياته للعالِم "فلمنج"، وكان يتحدّث بهذا أمام الناس بأنه قد أنقذه من الموت مرتين.
تعليق: ألا تذكّرنا هذه القصة بالرب يسوع الذي أنقذنا من الموت الأبدي بموته على الصليب، وقيامته؟ لا بدّ أن نشكره على هذا. نحن مدينون له!

المجموعة: كانون الأول (ديسمبر) 2020

logo

دورة مجانية للدروس بالمراسلة

فرصة نادرة تمكنك من دراسة حياة السيد المسيح، ودراسة حياة ورسائل بولس الرسول. عندما تنتهي من هاتين الدراستين تكون قد أكملت دراسة معظم أسفار العهد الجديد. تتألف كل سلسلة من ثلاثين درسًا. تُمنح في نهاية كل منها شهادة خاصة. للمباشرة بالدراسة، أضغط على خانة الاشتراك واملأ البيانات. 

صوت الكرازة بالإنجيل

Voice of Preaching the Gospel
PO Box 15013
Colorado Springs, CO 80935
Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
Fax & Tel: (719) 574-6075

عدد الزوار حاليا

185 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

إحصاءات

عدد الزيارات
10628196