Voice of Preaching the Gospel

vopg

"وَمِنَ الْقَادِرِ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ الَّذِي يُبَارِكُكَ..." (تكوين 25:49)
يتحدّث الكتاب المقدس بعهديه عن قدرة الله، وأشهر عبارة ذكرها هي

"الْقَادِرِ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ" التي وردت في الكتاب المقدس 15 مرة: 5 مرات في العهد القديم و10 مرات في العهد الجديد (9 مرات في سفر الرؤيا وحده ومرة واحدة في الرسالة الثانية إلى أهل كورنثوس).
وحول قدرة الله أحدّثكم في أمرين:



أولًا: تأكيدات عن قدرة الله

1- شهادة إله السماء: قال الله لأبرام (إبراهيم): "أنا الله القدير. سر أمامي وكن كاملاً." (تكوين 1:17). وقال ليعقوب: "أنا الله القدير. أثمر واكثُرْ." ويقول أيضًا: "وأنا ظهرت لإبراهيم وإسحاق ويعقوب بأني الإله القادر على كل شيء." (خروج 3:6) ويقول في سفر الرؤيا: "[أَنَا هُوَ الأَلِفُ وَالْيَاءُ، الْبِدَايَةُ وَالنِّهَايَةُ» يَقُولُ الرَّبُّ الْكَائِنُ وَالَّذِي كَانَ وَالَّذِي يَأْتِي، الْقَادِرُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ."

2- معجزات صنعها الله أحيت الأمل والرجاء
أ‌- معجزات صنعها أكّدت سلطانه على الطبيعة: بقدرته أمر البحر فهدأ وسكن – بقدرته أوقف الشمس لمدة يوم كامل ولم تعجّل للغروب.
ب‌- معجزات صنعها أظهرت سلطانه على الأرواح الشريرة – أخرج بقدرته الأرواح الشريرة من أناس كثيرين أشهرهم الرجل الذي أخرج منه اللجئون وكان يسكن القبور ويصيح ويجرّح نفسه بالحجارة. وبعد أن أخرج منه الأرواح الشريرة وجدوه "جالسًا ولابسًا وعاقلاً."
ت‌- معجزات شفاء صنعها أظهرت سلطانه على حالات مرضية كالبرص، والعمى، والحمى، والاستسقاء، والانحناء، ويبوسة اليد، والشلل التام.
ث‌- معجزات صنعها أيّدت سلطانه على الموت: أقام ابنة يايرس من الموت، وأقام ابن أرملة نايين الذي كان في الطريق إلى مثواه الأخير، وأقام لعازر بعد أن أنتن.

3- شهادة الأصدقاء: شهد إبراهيم "وَتَيَقَّنَ أَنَّ مَا وَعَدَ بِهِ (الله) هُوَ قَادِرٌ أَنْ يَفْعَلَهُ أَيْضًا." (رومية 21:4)، "إِذْ حَسِبَ أَنَّ اللهَ قَادِرٌ عَلَى الإِقَامَةِ مِنَ الأَمْوَاتِ." (عبرانيين 19:1)
شهد عنه يعقوب بأنه "القادر على كل شيء." "وَمِنَ الْقَادِرِ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ الَّذِي يُبَارِكُكَ..." (تكوين 25:49) يقول عنه: إشعياء "إلهًا قديرًا"، وإرميا "الرب معي كجبار قدير"، وصفنيا "الرَّبُّ إلهك فِي وَسَطِك جبّار"، وشهدت العذراء الطهور مريم "الْقَدِيرَ صَنَعَ بِي عَظَائِمَ"، وبولس الرسول: "وَالْقَادِرُ أَنْ يَفْعَلَ فَوْقَ كُلِّ شَيْءٍ، أَكْثَرَ جِدًّا مِمَّا نَطْلُبُ أَوْ نَفْتَكِرُ"، ويهوذا "وَالْقَادِرُ أَنْ يَحْفَظَكُمْ غَيْرَ عَاثِرِينَ".

ثانيًا: بركات قدرة الله

1- يمنحنا قوة: "سَتَنَالُونَ قُوَّةً مَتَى حَلَّ الرُّوحُ الْقُدُسُ عَلَيْكُمْ، وَتَكُونُونَ لِي شُهُودًا فِي أُورُشَلِيمَ وَفِي كُلِّ الْيَهُودِيَّةِ وَالسَّامِرَةِ وَإِلَى أَقْصَى الأَرْضِ." (أعمال 8:1)
2- يمنطقنا: "الإِلهُ الَّذِي يُمَنْطِقُنِي بِالْقُوَّةِ وَيُصَيِّرُ طَرِيقِي كَامِلاً." (مزمور 33:18) والمنطقة هي ضمن الأسلحة الروحية. "فاثبتوا مُمَنطِقين أحقاءكم بالحقّ." (أفسس 14:6)
3- ينصرنا: يعطينا الغلبة والانتصار "شُكْرًا ِللهِ الَّذِي يُعْطِينَا الْغَلَبَةَ بِرَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ." (1كورنثوس 57:15) ويقودنا أيضًا في موكب نصرته. هاجم الشيطان يهوشع الكاهن العظيم وكاد أن ينتصر عليه لولا تدخّل الرب بقوله: "لينتهرك الرب."
4- بقوّته يشفينا: "وَكَانَتْ قُوَّةُ الرَّبِّ لِشِفَائِهِمْ." (لوقا 17:5) يقول المرنم:
"كم شفاني من سقام كم جلا عنّي الظلام
كم أحاطت بي يداه ذا حبيبي يا جمـــوع
"ولكم أيها المتّقون اسمي تشرق شمس البرّ والشفاء في أجنحتها." (ملاخي 2:4)
"أنا الرب شافيك."
5- بقوّته يحرسنا: "أنتم الذين بقوة الله محروسون، بإيمانٍ، لخلاصٍ مستعَدٍّ أن يُعلن في الزمان الأخير." قالت حنّة أم صموئيل: "أرجل أتقيائه يحرس." (1صموئيل 9:2)
"أنا الرب حارسها. أسقيها في كل لحظة. لئلا يوقَعَ بها أحرسها ليلًا ونهارًا."
"على أسوارك يا أورشليم أقمت حرّاسًا لا يسكتون كلّ النهار وكلّ الليل على الدوام." (إشعياء 6:62)
6- يحمينا بقوته: هو الملجأ والحصن والمعروف أنهما للحماية - لكي نحتمي تحت ظلّ جناحيه. تقول كلمة الله أمرًا يعزّينا وهو "وحماهم من كل ناحية." (2أخبار 22:32) "بِخَوَافِيهِ يُظَلِّلُكَ، وَتَحْتَ أَجْنِحَتِهِ تَحْتَمِي. تُرْسٌ وَمِجَنٌّ حَقُّهُ." "... ويخلّصهم، لأنهم احتمَوْا به."

المجموعة: حزيران (يونيو) 2024

logo

دورة مجانية للدروس بالمراسلة

فرصة نادرة تمكنك من دراسة حياة السيد المسيح، ودراسة حياة ورسائل بولس الرسول. عندما تنتهي من هاتين الدراستين تكون قد أكملت دراسة معظم أسفار العهد الجديد. تتألف كل سلسلة من ثلاثين درسًا. تُمنح في نهاية كل منها شهادة خاصة. للمباشرة بالدراسة، أضغط على خانة الاشتراك واملأ البيانات. 

صوت الكرازة بالإنجيل

Voice of Preaching the Gospel
PO Box 15013
Colorado Springs, CO 80935
Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
Fax & Tel: (719) 574-6075

عدد الزوار حاليا

265 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

إحصاءات

عدد الزيارات
10838379